أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير الأمريكى لدى بريطانيا: توقعات بزيارة ترامب لبريطانيا مطلع العام المقبل

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:52 م
السفير الأمريكى لدى بريطانيا: توقعات بزيارة ترامب لبريطانيا مطلع العام المقبل دونالد ترامب وتيريزا ماى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السفير الأمريكى لدى بريطانيا، وودى جونسون، بأنه من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بريطانيا، مطلع العام المقبل، حينما يفتتح السفارة الأمريكية الجديدة هناك رسميًا.

وقال جونسون، فى تصريحات أوردتها صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من تغريدة نشرها "ترامب" على موقع (تويتر) حول وجود خطر إرهابى يشكله المسلمون فى المملكة المتحدة، وأدت إلى صدام مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، فإنه يتوقع أن يمضى ترامب قدمًا فى القيام بزيارة عمل لبريطانيا مطلع العام المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن جونسون، أوضح أن الخلاف الذى حدث بسبب مشاركة ترامب لمقاطع فيديو نشرها حزب "بريطانيا أولًا" اليمينى المتطرف، "مسيئة للمسلمين لم يفسر بشكل صحيح على الأرجح".

وانتقدت ماى، الرئيس الأمريكى لمشاركته هذه المقاطع، وطلب منها الرئيس الأمريكى بدوره التركيز على عملها، فيما أوضح جونسون، أن هذا لا يلغى زيارة ترامب المقررة العام المقبل، مؤكدًا أن العلاقات بين واشنطن ولندن جيدة للغاية.

ولفتت "الجارديان"، إلى أن الزيارة المقررة لترامب قد لا تشمل اجتماعا مع ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، لانشغالها بتحضيرات مؤتمر قمة دول (الكومنولث) التى تعقد العام القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة