أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالبشرة بماسك القرفة والعسل للتخلص من حب الشباب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:00 ص
العناية بالبشرة بماسك القرفة والعسل للتخلص من حب الشباب العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة لا تكتمل وأنتِ تعانين من حب الشباب الذى يزيد الإصابة به فى فصل الشتاء نتيجة نشاط البكتيريا المسببة له، ويمكن عن طريق اتباع بعض الوصفات البسيطة التى تعتمد على وصفات طبيعية التخلص من هذه الحبوب للعناية بالبشرة، وذلك وفقا لموقع everydayroots.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

القرفة والقناع العسل
 

قد تندهشين من وجود القرفة فى هذا الماسك لكن لها فائدة كبيرة لمقاومة حب الشباب نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للميكروبات، لذلك يمكن أن تساعد على وقف نمو البكتيريا على بشرتك، أما العسل فهو يحتوى على المضادات الحيوية التى تعمل بدور مماثل فى مقاومة ظهور حب الشباب.

العنايةة بالملح
العناية بالبشرة

 

سوف تحتاجين

معلقتان من العسل

ملعقة صغيرة من القرفة

 

الطريقة

اشطفى وجهك بالماء جيدًا ونشفيه، امزجى 2 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة صغيرة من القرفة معًا حتى يتم مزجهما تمامًا وتشكل عجينه يتم توزيعها على الوجه والحبوب، وتترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

العناية بالجسم
العناية بالبشرة

 

ماسك البابايا
 

البابايا عنصر أساسى فى الكثير من منتجات التجميل في السوق، وثمرة البابايا تعد علاجا طبيعيا لحب الشباب حيث  يزيل خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة من سطح الجلد، وتحتوى أيضًا على إنزيم يقلل من الالتهاب ويساعد على منع  ظهور الحبوب.

العناية بالبشررة
العناية بالبشرة

 

سوف تحتاجين

ثمرة البابايا الطازجة

الطريقة

ازيلى القشرة ثم اهرسى ثمرة البابايا جيدًا ليسهل توزيعها على البشرة والحبوب الموجودة بوجهك، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة على وجهك، ثم يشطف بالماء الدافئ، وحتى لا تتعرض بشرتك للجفاف يمكنك ترطيبها بمرطب مناسب لبشرتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة