وفد قبرصى يبحث مع خالد العنانى استضافة معرض مؤقت للآثار المصرية

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:13 م
وفد قبرصى يبحث مع خالد العنانى استضافة معرض مؤقت للآثار المصرية جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى خالد العنانى، وزير الآثار، منذ قليل بوفد من جامعة قبرص ضم كل من فاسيليكى كاسيا نيدو((Vailiki Kassianidou رئيس وحدة أبحاث الآثار بقسم التاريخ والآثار، وجورج باباسافاس ((George Papasavas رئيس قسم التاريخ والآثار، وماريا ديكوميتو( (Maria Dikomitou باحث دراسات ما بعد الدكتوراه فى علوم الآثار.                   

وأوضحت ياسمين الشاذلى، المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولى بوزارة الآثار أن هذا اللقاء جاء لمناقشة سبل التعاون بين مصر وقبرص فى مجال العمل الأثرى وتدريب طلاب الجامعات المصرية على أعمال الحفائر وتبادل الخبرات العلمية بين الجانبين.

وأشارت الشاذلى إلى أن الجانب القبرصى بحث مع الوزير مدى إمكانية استضافة معرض مؤقت للآثار المصرية بقبرص، الأمر الذى من شأنه تدعيم العلاقات بين البلدين، مضيفة أنه تم كذلك  تبادل الأراء والأفكار والمقترحات فيما يخص المشروع المعد مع مركز علوم وتكنولوجيا شرق حوض البحر المتوسط للآثار والتراث الثقافى MedSTACH، بما يضمن النهوض بعملية البحث العلمى فى مجال الآثار بمنطقة شرق حوض البحر المتوسط.

هذا ويهدف مشروع MedSTACH لتقييم دراسات عن منطقة شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وتركيز الأبحاث فى المنطقة بالتعاون بين جميع مؤسساته وهيئاته فيما يخص الآثار والتراث الثقافى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة