أكرم القصاص - علا الشافعي

رابطة العالم الإسلامى تشيد بالأزهريين: دعاة لوسطية الإسلام بمواجهة التطرف

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 09:24 م
رابطة العالم الإسلامى تشيد بالأزهريين: دعاة لوسطية الإسلام بمواجهة التطرف رابطة العالم الإسلامى تشيد بالأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت رابطة العالم الاسلامى، فى مكة المكرمة بوفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إلى تايلاند، للتعريف بالإسلام الوسطي وبصحيح الدين ومنهج الأزهر في مكافحة الإرهاب والتطرف، ودور المنظمة عبر فروعها بالخارج في نشر الاعتدال.

ووصفت صحيفة العالم الإسلامى الصادرة عن الرابطة الوفد بالوسطى، مؤكدة أنه ضم عضوي المنظمة الدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، والدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أحمد زكريا مدير إدارة الوافدين بالمنظمة، وكان في استقبالهم فيصل ليوان رئيس فرع المنظمة بتايلاند.

وقالت الصحيفة، غن الزيارة حفلت فى يومها الأول، بالعديد من البرامج المختلفة، أبرزها مشاركة طلاب مدرسة عمارة الدين ببانكوك احتفالاتها بمرور 50 عاما على إنشائها بحضور الشيخ محمد الجبالي مبعوث الأزهر بتايلاند والشيخ سيد أبو المعاطي المدرس بالكلية الاسلامية بتايلاند، بحضور ما يقرب من ألف شخص من أبناء شعب تايلاند والطلاب.

وأكد الدكتور عبد المنعم خلال كلمته بالحفل على ضرورة التمسك بالمنهج الأزهري الوسطى البعيد عن الأفكار المتطرفة، والوعي بأن ما نواجهه من هيمنة الأفكار المتشددة ما هو إلا سبيل لنشر دعوة تفكيك الأمة وعدم الوحدة بين شعوبها الإسلامية، مشيرا إلى أن أبناء الأزهر هم بمثابة مصابيح لمنهج الأزهر الوسطي المعتدل ليضيء العالم بنوره وينشر سماحته، فضلاً عن وقوفهم ضد الموجات المتشددة والإرهابية.

وأكد الوفد أن الأزهر يسعى دائما إلى خدمة أبنائه من الوافدين من خلال فتح فروعا جديدة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومراكز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وكذا الشهادات المعادلة للأزهر الشريف لدخول الطلاب الوافدين إلى الجامعة مباشرة لتقليص الوقت المهدر لتأهيلهم للالتحاق بالجامعة.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة