أكرم القصاص - علا الشافعي

"جود بن حليم" مصممة إكسسوارات تحدثت عنها مجلة "فوج".. تعرف عليها

الأحد، 10 ديسمبر 2017 10:00 م
 "جود بن حليم" مصممة إكسسوارات تحدثت عنها مجلة "فوج".. تعرف عليها جود بن حليم
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحمت المصممة الليبية المقيمة بمصر "جود بن حليم" عالم تصميم المجوهرات، وأنشأت ماركة خاصة فى مصر باسمها عام 2011 وهى لم تتجاوز السابعة عشر من عمرها، وسرعان ما جعلت لنفسها اسما فى مشهد التصميم المزدهر فى شمال إفريقيا من خلال تصميماتها الفريدة والمصنوعة يدويا بعناية، فضلاً عن توظيفها لفريق صغير من النساء المهمشات فى مصر للمساعدة فى إنتاجها للإكسسوارات التقليدية، والأصفاد، والقلائد.

كتبت مجلة vogue عنها قائلة إنها فخورة بالتزامها بتمكين المرأة من فرص العمل، وإنها أصبحت منصة لتسليط الضوء على مواهبهن، وقد أصبحت "جود" مؤخراً علامة تجارية للمجوهرات التى تتخذ من القاهرة مقرًا لها، وباتت رائدة فى السوق العالمية والإقليمية، وقد أطلقت مؤخرًا آخر مجموعة لإكسسواراتها.

تصميمات جود بن حليم (1)
تصميمات جود بن حليم 

جود تحكى عن بدايتها لـ "فوج":

تقول جود: " عشت حياتى كلها فى مصر، ونشأت فى بيئة مثالية لمتابعة التصميم، وكانت والدتى تعمل فى صناعة الأزياء ووالدى مهندس معمارى، وهو ما يفسر لماذا أعمالى مستوحاة من مزيج من الإنشاءات المعمارية والأزياء الحديثة"، مضيفة: "أنا دائمًا أحب إبداع الأشياء، وأحب الفنون والحرف اليدوية، وكنت أعرف دائمًا أن الطريق سينتهى بى إلى مهنة من شأنها الاهتمام بالجانب الإبداعى".

و تقول "جود" إنها بدأت هذا العمل قبل سبع سنوات، فى سن الـ 17، بعد أن أنهت دراستها لصناعة الأفلام فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فوالدها من ليبيا وأمها من سوريا، ولكنها ولدت وترعرعت فى مصر، وعلى الرغم من أن دراسة الأفلام ليس لها علاقة بالتصميم، إلا أنها ساعدتها كثيراً فى التصميم وأعطتها قدرات تحليلية، وساعدتها على رؤية الأشياء من زوايا مختلفة، كما أتاحت لها الفرصة للتفكير بشكل مختلف وأكثر قدرة على الإبداع .

تصميمات جود بن حليم (2)
تصميمات جود بن حليم 

أما عن تصميماتها قالت :

 مجوهراتي تجمع بين التقليد والحداثة، تجمع بين المواد الفضة الاسترليني والنحاس المطلي بالذهب مع الحجارة الراتنج الملونة، بالإضافة إلى بعض التصميمات باللغة العربية الجميلة ، أود أن أصف جمالية عملي كمزيج من الفن المعاصر والحرف العربي الشرقي، وهذا ما أعتقد أن يعطي عملي تفرده.

لدي فريق من خمس نساء يعملن في الاستوديو الخاص بي، وأشعر بالامتنان الشديد لإتاحة الفرص للمرأة لتحقيق إمكاناتها وكسر القيود المجتمعية، ما يطلقه مجتمعنا علينا معظم الوقت هو أن هذه النساء لديهن القدرة على تجسيد التراث والثقافة المصرية. وأشجع المزيد من الناس على الاعتراف بالعمل الشاق والمواهب المذهلة لهؤلاء الحرفيات، وتسليط الأضواء على عمل الحرفيين الذين يموتون ببطء فى عالمنا القائم على التكنولوجيا ".

تصميمات جود بن حليم (3)
تصميمات جود بن حليم 

في أحدث مجموعة لها، المتمردين تقول:

هناك دائما نقطة انطلاق تلهمنى فكرة المجموعة كلها، حيث أنى رسمت رؤيتي لمجموعتي الأخيرة، بعنوان "المتمردين في المناطق الحضرية"، وكان الإلهام هو "المدينة"، حيث ان  حياة المدينة صعبة بالإضافة إلى نظامها صارم ، فمجموعة المتمردين الحضرية هي حول كسر حدود الحياة الحضرية.

وعن استايلها الشخصي:

"عادة ما أحب أن ارتدى ملابس بشكل مريح. ألوان الأرض بسيطة الأقرب إلى قلبى، بالإضافة إلى أن الإكسسوارات لها سحر خيالى على المظهر العام فلا استطيع أن أخرج من المنزل ألا بأقراط فى أذنى .

وعن خططها فى المستقبل

"سأطلق مجموعة جديدة قريبا. وسوف يكون مختلفا عن أي شيء قمت به من أي وقت مضى من قبل، لذلك أنا متحمس لذلك، وآمل أن تستمر في نمو العلامة التجارية لتكون منافسة في السوق الدولية، هذا ما أعمل نحو كل يوم. وضع مصر على خريطة العالم ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادين

ذوق جميل وحديث

برافو بجد ذوق وافكار هايلة👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة