خالد صلاح

"البيئة" تشارك طلاب معهد الإسكندرية العالى للهندسة فى وضع حلول لمشاكل الطاقة

الأحد، 10 ديسمبر 2017 08:42 ص
"البيئة" تشارك طلاب معهد الإسكندرية العالى للهندسة فى وضع حلول لمشاكل الطاقة وزير البيئة


إضافة تعليق

شاركت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، فى المعرض الذى أقامه معهد إسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا، تحت عنوان  (ترشيد الطاقة نحو بيئة نظيفة)، لعرض مشروعات بيئية لطلاب الفرقة الثانية بالمعهد، وذلك بحضور الدكتورة هدى مصطفى- رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة، وعدد من المتخصصيين فى مجالات الطاقة والكهرباء فى مصر. 
 
يهدف المعرض إلى إيجاد حلول علمية لمشكلة الطاقة بمصر، من خلال عمل نماذج تطبيقية  لتقليل الطاقة المستخدمة، أو استبدالها بمصادر طاقة نظيفة و بالتالى تقليل نسبة ثانى أكسيد الكربون، وتأثيراته السلبية على البيئة.
 
وقد تضمن المعرض عرض نماذج للمشروعات الرائدة المشاركة  فى المعرض، كمشروع المطبات الكهرومغناطيسية الذى  يهدف إلى استغلال حركة مرور السيارات فى الشوارع الحية لتوليد طاقة كهربية باستخدام الحث الكهرومغناطيسى، ومشروع الشنطة الذكية المزودة بخلية شمسية لتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهربية ثم تخزينها فى بطارية داخل الشنطة المزودة بوصلة USB لشحن الموبايل بأى وقت خلال اليوم، كما تم عرض مشروع Smart umbrella) ) المزودة بخلية شمسية ووصلة USB  لشحن الموبايل أو التابلت و غيرهم ، حيث يمكن استخدامها في أوقات العمرة والحج  أو علي الشاطىء، بالإضافة إلى عرض عدد من المشروعات البيئية الأخرى الخاصة بمجال الطاقة .
 
من ناحية أخرى شاركت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية أطفال سول أكاديمي فى يوم للتشجير بمدرسة حى الأسمرات حيث تتطوع أطفال الأكاديمية بشراء 30 شجرة واهدائهم لمدرسة تحيا مصر بحى الاسمارات.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة