خالد صلاح

صندوق "ملكيّة عقارات الخليج ريت" يستحوذ على 76% من مجمع فلل فندقية

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 10:54 ص
صندوق "ملكيّة عقارات الخليج ريت" يستحوذ على 76% من مجمع فلل فندقية عقارات - صوره ارشيفيه


إضافة تعليق

أعلن صندوق "ملكيّة عقارات الخليج ريت" عن توقيع اتفاقية استحواذ في قطاع الضيافة والترفيه، يقوم بموجبها الصندوق بالاستحواذ على حصة نسبتها 76% من "مجمع فيفيندا الهدا فلل فندقية" مقابل 95 مليون ريال تدفع لمالكي المشروع، وهما ليسا أطرافا ذات علاقة بمدير الصندوق.

 

وطبقا لبيان للصندوق، نشرته وكالات الأنباء، أوضح الصندوق  أن صفقة الاستحواذ سيتم تمويلها بشكل جزئى، من خلال استخدام الفائض النقدى من متحصلات الاكتتاب فى الصندوق والبالغ قيمته 18 مليون ريال، على أن يتم تمويل باقي قيمة الاستحواذ البالغ قيمتها 77 مليون ريال من خلال الاقتراض من البنوك المحلية، واستكمال صفقة الاستحواذ خلال شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

 

وأضاف أنه تم توقيع عقد تأجير المشروع مع شركة "فرص للاستثمار والتطوير العقارى" لفترة 20 سنة تأجيرية، تبدأ بقيمة 10.94 مليون ريال للخمس سنوات الأولى على أن ترتفع قيمة الإيجار بنسبة 7% كل خمس سنوات.

 

ولفت إلى أنه بموجب اتفاقية التأجير، سيقدم المستأجر ضماناً بنكياً يجدد سنوياً يعادل قيمة إيجار السنة القادمة، بالإضافة لسند لأمر لمدة سنتين متتاليتين يجدد سنوياً، مشيرة إلى أن المستأجر يعتبر من الشركات الرائدة فى تشغيل المجمعات السكنية الفاخرة فى المملكة العربية السعودية.

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة