أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم لـ"المديريات": مراعاة إجازة الأخوة المسحيين أثناء وضع جدول الامتحانات

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:58 م
التعليم لـ"المديريات": مراعاة إجازة الأخوة المسحيين أثناء وضع جدول الامتحانات الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مناهج الثانوى العام تم ربطها ببنك المعرفة، بهدف إثراء الطالب وتعويضه عن الكتب، بحيث يكمل جزءا من موضوعاته عن طريق البنك.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام خلال اجتماعه بمديرى المديريات عبر شبكة الفيديو كونفرانس، أنه على الطالب أن يصمم صفحة على الفيس بوك للدخول على البنك، مشيرا إلى الاتفاق على إجراء مسابقة بين الطلاب على لينك موجود فى الكتاب، قائلا: "مش معقول عملنا مناهج والمدرس حتى مش يشير إليها". 

واستنكر رئيس قطاع التعليم العام عدم استخدام المدارس السبورات الذكية لأن عليها مواد علمية، قائلا: "مش معقول السبورة تبقى موجودة عهدة والمدرسة اللى هنمر عليها ومش هتستخدم السبورات هيتحاسب".

وشدد رئيس قطاع التعليم العام، على أن الوزارة عممت خطابا إلى المديريات بشأن مراعاة الإجازات الرسمية للإخوة المسحيين عند إعداد جدول الامتحانات نصف العام الدراسى.

ووجه الدكتور رضا حجازى سؤالا حول مصير مادتى اللغة العربية والتربية الدينية بالنسبة للطالب الراسب فى الصف الـ 12 من المدارس الدولية وحول إلى الثانوية العامة العادية، حيث أجاب البعض بأن درجات المادتين كأن لن تكن.

فيما أجاب البعض منهم بأن درجات الطالب تحسب له واعتبر رئيس القطاع بأن الإجابة صحيحة قائلا: اللغة الغربية عليها 80 درجة ومن ثم لا يمنح الطالب حق تحسين الدرجة باختباره فى المادة مرة أخرى. 

وشدد رئيس قطاع التعليم العام على ضرورة تسجيل الطلاب فى المدارس الدولية، موضحا أن طلاب حضروا العام الماضى قبل الامتحانات بأيام ويرغبون فى دخول الامتحان. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة