أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى: مياة الصرف الزراعى أصبحت جزء أساسى من حصة المياة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 05:08 م
الرى: مياة الصرف الزراعى أصبحت جزء أساسى من حصة المياة لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الرى، إن مياه الصرف الزراعى أصبحت جزء أساسى من الحصة المائية للحفاظ على المساحة المزروعة كما هى دون نقصان.
 
وقاطعة هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قائلا: لا مانع عندنا ولكن بعد معالجتها أولا سواء كان صرف زراعى او صرف صحى بما يضمن سلامة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن مشاكل مياه الرى فى عدد من المحافظات.
 
وأكد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الرى، على عدم وجود مخالفات أرزفى كفر سعد بمحافظة دمياط، وان كان هناك ستكون هناك نسبة قليلة جدا لا تذكر، وفيما يخص محطات المياه هناك خطة لرفع الكفاءة.
 
ومن جانبه قال محمد حمزة مدير عام الرى بدمياط،  إن محافظة دمياط هذا العام كان مقرر زراعة 50 ألف فدان أرز، وما تم زراعته فعليا 45 ألف فدان، ولكن هناك أماكن تم زراعتها بالمخالفة فى الوقت الذى تنازل البعض عن زراعة أرضهم أرزممن مسموح لهم بالزراعة واستبداله بمحاصيل أخرى، متسائلا: هل سيتم عمل مقاصة وعدم تحصيل غرامات من المخالفين، والا سيتم تطبيق القانون على الجميع سواء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة