خالد صلاح

السيسى: تطورات المنطقة تتطلب أن تكون مصر قادرة على التعامل مع أى خطر.. لا يمكن لأحد أن يفرط فى حبة رمل.. سأقدم كشف حساب للمصريين عن الأربع سنوات وأنتظر كلمتهم.. موقفنا واضح من قطر ولن نتراجع لحين تلبية مطالبنا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:50 م
السيسى: تطورات المنطقة تتطلب أن تكون مصر قادرة على التعامل مع أى خطر.. لا يمكن لأحد أن يفرط فى حبة رمل.. سأقدم كشف حساب للمصريين عن الأربع سنوات وأنتظر كلمتهم.. موقفنا واضح من قطر ولن نتراجع لحين تلبية مطالبنا الرئيس عبد الفتاح السيسى


شرم الشيخ- محمد الجالى

- ندعو لعدم زيادة التوتر بالمنطقة لكن ليس على حساب أمن واستقرار الخليج

 

- الوضع فى السعودية مطمئن ومستقر.. وأثق فى قيادة المملكة

 

- لا يوجد ارتباط بين عودة السياحة الروسية وتوقيع عقود الضبعة

 

-  المياه أمن قومى.. ونعتمد على أنفسنا للحصول على معلومات عن سد النهضة

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى،  أنه كلما تطورت الأمور فى المنطقة تجاه التخلص من تنظيم  داعش فى سوريا وليبيا والعراق، سيحاول الإرهابيين التحرك تجاه مصر، لافتاً إلى أن ما حدث خلال الـ 7 سنوات الماضية فى المنطقة، أن عددا من الدول نتيجة ما واجهته من أزمات ومشاكل داخلية، أدت إلى خروجها من المعادلة، ما أدى إلى حدوث خلل فى المنطقة.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (11)

وأضاف السيسى فى لقاء مع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أنه كان من الضرورى أن تكون هناك معدات عسكرية لمجابهة هذا الخلل، واستدعى أيضاً أن تكون مصر قادرة على التعامل مع أى خطر مباشر يواجهها، مؤكداً على أنه لا يمكن لأحد فى مصر أن يفرط فى حبة رمل، مؤكداً على مصر دولة مؤسسات ودولة وطنية.

 

وتابع الرئيس السيسى: " لا أنا ولا غيرى يستطيع أن يعطى متر أرض لأحد؛ واللى يعمل كده مفيش مجال أمامه.. يسيب مكانه فورا"،أن دور مصر ثابت تجه القضية الفلسطينية ولا يتغير أبداً.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أى مشكلة فى المنطقة سواء تعلقت بإيران أو حزب الله،  يجب التعامل معها بحذر، مضيفا" لا نريد إشكاليات أخرى، وإلا زيادة التحديات والاضطرابات الموجودة فى المنطقة"، مؤكداً على أن مصر ترى أن ما حدث فى المنطقة يكفى، خاصة فيما يتعلق بالاضطرابات التى شهدتها، وتابع:""نحن مع أشقاءنا فى منطقة الخليج"، مشدداً على "أن أمن الخليج من أمن مصر، وأمن مصر من أمن الخليج"،  وقال " نطالب بعدم زيادة التوتر فى المنطقة، لكن ليس على حساب أمن واستقرار الخليج".

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (10)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، " نحن فى مصر بعد ما شاهدناه خلال السبع سنوات الماضية، أصبح لدينا حساسية شديدة من الأخبار التى تتناول الأوضاع فى مصر".

وأشار الرئيس إلى أن تناول وسائل الإعلام المصرية لحادث الواحات،  بسبب خوفهم على بلدهم، "غير جيد" فيه تجاوز للمهنية، مؤكداً أن جزء من مسئولية الدولة والهيئة العامة للاستعلامات تجاه الإعلام الخارجى هو إصدار بيانات بشكل دائم للحصول لتوفير المعلومة للإعلام الأجنبى، مشدداً على أنه على وكالات الانباء أن تراعى أن مصر فى حالة حرب حقيقية مع الإرهاب.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (9)

وأكد الرئيس السيسى، أن الوضع فى السعودية مطمئن ومستقر، موضحا أن ما تم بالمملكة مؤخراً هى "إجراءات داخلية يمكن أن تحدث فى أى دولة"، مشدداً على ثقته فى قيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها وأنها لن تتخذ إجراءات إلا وفقا للقانون، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بإيران وحزب الله، فإن مصر ضد الحرب، خاصة أن لها تجارب مريرة وصعبة مع الحروب، مشددا على أن "أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا فى شئوننا ولا يصلوا بالأمور إلى شكل من أشكال الصدام".

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (8)

وقال الرئيس إنه سيقدم كشف حساب للمصريين عن الأربع سنوات الماضية، التى تولى خلالها رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن إمكانية تقديم هذا الكشف خلال ديسمبر أو يناير المقبل، وقال "ممكن فى ديسمبر أو يناير نقول للمصريين هذا ما حققناه، وبناء عليه بعد ذلك المصريين يختاروا ما يشاءون، والحكم للمصريين، ووقتها ساتلقى ردود أفعالهم وهافهمه، وبعد كده نقرر ماذا سنفعل فيما يتعلق بالترشح لفترة جديدة"، لافتاً إلى أنه ليس قلقاً على المصريين، وقال " أى حد هيختاره المصريون هنقول له الله يوفقك".

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (7)

وتحدث الرئيس خلال اللقاء عن تحدى الإرهاب، وقال أن الإرهاب الموجود حالياً هو أخطر آفة وأخطر ما يهدد أمن واستقرار الدولة، لافتاً إلى أن مواجهة الإرهاب يتطلب تكلفة هائلة لتأمين الحدود وكل شارع، والسواحل البحرية، على مدار الـ 24 ساعة، مشيراً إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تدمير أكثر من 1200 سيارة للإرهابيين، و 10 عربات أخرى أمس الأول محملة بأسلحة وذخائر وإرهابيين، وقبلها بثلاث أيام تم تدمير عشر سيارات، وقبلها بأربع أيام تم تدمير 16 سيارة محملة بأسلحة وأفراد وذخائر كانت فى طريقها لمصر.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (6)

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا يوجد ارتباط بين عودة السياحة الروسية والتوقيع على عقود بناء الضبعة، وقال "أنا مقدر جدا الموقف الروسي فيما يخص عودة السياحة، لكننا لم نلح عليهم، ولن نلح، وأى شخص يريد أن يطمئن على إجراءات التأمين فهو مرحب به".

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (1)

وأوضح الرئيس، أن الدولة وضعت خطة طموحة جداً للتنمية، وفى نفس الوقت تحارب وتجابه العديد من التحديات، لافتاً إلى أن المواطن سيشعر تدريجياً بالتحسن،  مضيفا:" إحنا مش عايشين باقتصاد حرب زى ما كان موجود بعد ١٩٦٧، لكن علينا أن نأخذ فى الاعتبار أننا دولة عشنا حالة ثورة لمدة ٤ سنوات، وتوقف الإنتاج وعانت الدولة من الإرهاب".

وشدد الرئيس السيسى أن الدولة المصرية تعتمد على نفسها فيما يتعلق ببناء سد النهضة الإثيوبى، وقال :"ليس صحيحا أننا نعتمد على معلومات من الجانب السودانى، نحن نعتمد على أنفسنا.. مهمتنا هى الحفاظ على أمننا القومى، ونحن قادرون على حمايته، كما أن المياه بالنسبة لمصر أمن قومى".

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (2)

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العلاقات المصرية مع أيطاليا، وقال إن "مصر حريصة جدا علي العلاقات مع إيطاليا شعبا وقيادة، ولا ننسي أن أول دولة دعمت إرادة الشعب المصري فى 30 يونيو كانت إيطاليا وأول دعوة تلقيتها كانت من إيطاليا"، مشيراً إلى أن العلاقات تأثرت بشدة بسبب قضية ريجيني، مضيفا:" لكننا نتعامل فى هذا الموضوع بمنتهى الشفافية ونتمنى أن نصل فى أسرع وقت إلى نتيجة فى هذه القضية".

 

وأشار الرئيس السيسى، خلال لقائه مع الإعلاميين المصريين والأجانب على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيوانى، والاستزراع السمكى خلال نوفمبر وديسمبر، لافتاً إلى أن الأسعار بدأت فعليا فى التراجع.

 

 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن موقف الدولة المصرية واضح من قطر، ولم نتراجع.
 
 
 
وأكد السيسى، خلال لقائه مع الإعلاميين المصريين والأجانب على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن مصر مستمرة فى موقفها من قطر لحين تلبية مطالبنا.

 

 
لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (3)
 

 

 

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (4)

 

 

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية (5)
 

 

 


 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة