أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء المفاوضات الفنية لاتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى مطلع 2018

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:06 م
بدء المفاوضات الفنية لاتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى مطلع 2018 السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى روسيا
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى روسيا، إن السفارة سوف تبدأ بالتعاون مع وزارة التجارة، المفاوضات الفنية لاتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى مطلع العام المقبل، مضيفا أن هناك مجموعة عمل بين وزارتى الخارجية والتجارة المصرية للتنسيق حول فرص الاستفادة بين البلدين.
 
 
جاء ذلك خلال استضافة السفير إيهاب نصر، بمائدة مستديرة بجمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد كبير من أعضاء الجمعية والمصدرين.
 
 
 
وطالب عدد من المصدرين المشاركين بالمائدة المستديرة، بضرورة فتح مخازن لوجيستية بروسيا لتسهيل تصدير الصادرات المصرية، مؤكدين استعدادهم لتحمل تكلفة إنشاء المخزن، مع ترشيح السفارة مكان تواجدها والترويج لها، فيما اشتكى عدد آخر من غياب الثقة فى التعامل مع الشركات الروسية، غير أنهم أكدوا رغم خطورة السوق الروسى إلا أنه يستحق المجازفة.
 
 
وردا على شكاوى المصدرين، أوضح السفير إيهاب نصر، أن هناك مخازن لوجيستية بالفعل متواجدة بروسيا، وقد تساهم اتفاقية التجارة الحرة فى تسهيل التصدير، أما بالنسبة لفقدان الثقة فى المستورد الروسى، قال إن أى سوق به أنواع وخبرات مختلفة من الشركاء، غير أن السفارة سوف تساعد بإعداد قائمة بمجموعة من الشركاء المرشحين للتبادل التجارى.
 
 
وأضاف سفير مصر لدى روسيا، أن هناك آلية أخرى لضمان الصادرات، خاصة بالنسبة لصغار المصدرين، وهى محاولة التنسيق بين البنوك المصرية ونظيرتها الروسية لفتح قنوات تواصل وتفعيل التعامل البنكى بدون وسيط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة