أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة يجتمع برؤساء مشروعات مجلس السكان لبحث قرار وقف المخصصات المالية

السبت، 04 نوفمبر 2017 03:18 م
وزير الصحة يجتمع برؤساء مشروعات مجلس السكان لبحث قرار وقف المخصصات المالية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع اليوم السبت، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة بمقر المركز القومى للتدريب، مع رؤساء مشروعات المجلس القومى للسكان الممولة من الهيئات الدولية لمناقشة آليات تنفيذ البرامج والخطط المقرره لتحقيق الاستراتيجية القومية للسكان.
 
ويدور الاجتماع حول الحديث عن ميزانيات المشروعات وخططتها آليات التنفيذ خلال الفترة الماضية فى حضور عدد من قيادات الوزارة ومستشاريها ومقرر المجلس القومى للسكان.
 
وكان وزير الصحة أصدر قرار بوقف صرف أى مبالغ مالية على مشروعات المجلس القومى للسكان الممولة من الهيئات الدولية ما تسبب فى استياء جميع المنظمات والهيئات الدولية العاملة فى مجال المشروعات التنموية الصحية ومناهضة العنف ضد المرأة وتمكين الأسرة.
 
وقال مصدر مسئول بالمجلس القومى للسكان فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن الهيئات الدولية خاطبت وزارتى الخارجية والتعاون الدولى للتعرف على أسباب وقف المشروعات التى يتم تنفيذها منذ أكثر من 15 عاما .
 
وتابع المصدر أن وقف مشروعات التنمية الصحية التى تنفذها الهيئات الدولية يعطل ويمنع قيام الاتحاد الأوروبى بصرف 30 مليون يورو لاستغلالها فى برامج الحد من الزيادة السكانية التى يتبناها الرئيس السيسى.
 
وأوضح المصدر أن تقارير مراقبة الهيئات الدولة ووزارة المالية لم تثبت اى فساد مالى أو ادارى فى نشاط المشروعات.
 
وتأتى أزمة وقف المشروعات التنموية بالمجلس القومى للسكان بالتزامن مع زيارة سفير الاتحاد الاوروبى إلى محافظة الاقصر لمتابعة نشاط المشروعات على مدار العام الماضى ما يهدد بالغائها ما يكون له آثار سلبية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة