أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يرفض الأزهر تكفير داعش؟ موضوع رشا نبيل فى "كلام تانى"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 07:00 م
لماذا يرفض الأزهر تكفير داعش؟ موضوع رشا نبيل فى "كلام تانى" رشا نبيل
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح الإعلامية رشا نبيل فى حلقة اليوم الأربعاء من برنامجها "كلام تانى"، المذاع فى العاشرة مساء على فضائية دريم، ملف الجماعات التكفيرية وداعش، وتطرح العديد من لأسئلة منها، لماذا يرفض الأزهر تكفير داعش؟، هل تكفير داعش يضع عداء بينهم وبين من يفكرون فى الانضمام لهم أم أن التكفير تبرير لـ"القتل" واستحلال دماء المسلمين؟"، وهل تكفير "داعش"هو الحل؟.

 

وتستضيف  رشا نبيل خلال الحلقة كل من الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، والصحفى محمد البرغوثى، والصحفى أحمد سمير.

 

وفى الفقرة الثانية من البرنامج، تناقش "نبيل" التخبط فى مواجهة التطرّف إثر تناول المدارس لحادث الروضة؟، وكيف نحمى أبناءنا؟، ويحل ضيوفًا على الفقرة كل من محمد المهدى استشارى الطب النفسى، وإيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسن شحاتة أستاذ التربية والمناهج بجامعة عين شمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

المشكلة اعمق من التكفير لمن يريد ان يعلم

بحسب بعض كتب الازهر الاعمال الارهابية يمكن القيام بها لكن بتصريح من ولى الامر و لذلك تكفيرهم ليس ممكن و لكن ادانتهم ممكنة و لذلك نرى ادانة صريحة من الازهر و السبب انهم خوراج خرجوا عن امر الحاكم او ولى الامر و لكن ما لا نراه هو تكفيرهم بسبب هذا الفعل لان الازهر لن يستطيع محاججتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

هوا الموضوع دة مهم قوي !

يعني لو شيخ الازهر كفرهم خلاص حيعيطوا ويهربوا مثلا ، مش فاهم اعلامنا امتي حيقيم المواضيع ويحطها في اطارها الزمني الصحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة