أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة بالبرلمان توجه سؤالاً بشأن توقف العمل بمستشفى علاج الأورام بكورنيش النيل

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:50 ص
نائبة بالبرلمان توجه سؤالاً بشأن توقف العمل بمستشفى علاج الأورام بكورنيش النيل النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب، "سؤالاً عاجلاً" للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، تساءلت فيه عن مصير المستشفى السياحى لعلاج الأورام الملاصق لمعهد ناصر، مشيرة إلى توقف العمل به وتعثر استكماله حتى الآن، والذى تم بناؤه منذ أكثر من 12 عامًا، الأمر الذى يعد إهدارًا للمال العام - على حد قولها، بالإضافة إلى أن هذا المشروع العلاجى يطلق عليه المبنى الكويتى للسياحة العلاجية ويحتل موقعًا متميزًا وجماليًا يطل على كورنيش النيل ومتعثر استكماله حتى الآن وتكلف الملايين من الجنيهات، وأصبح الآن مبنى مهجورًا ولم يستكمل رغم موقعه المتميز وجميع غرفه تطل على النيل ويحتل مكانة متميزة للغاية.

 

وتساءلت "فراج"، "هل يُعقل أن يٌهمش مبنى سياحيًا علاجيًا صُرف عليه ملايين الجنيهات بهذا الشكل.. فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لتحقيق عائد اقتصادى بالعملة الصعبة ويعود بالنفع على خزينة الدولة؟!".

 

وأضافت، "أين دور اللجنة التى تم تشكيلها من هذا المشروع والإجراءات التى اتخذتها نحو توقف العمل به؟ والتى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 349 لسنة 2017 بتشكيلها لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة، والتى من اختصاصاتها تحديد مشروعات الدولة المتعثرة ودراسة أسباب تعثرها، ودراسة تحديد الأسلوب الأمثل لإزالة هذا التعثر واستكمال هذه المشروعات بالتشاور مع الوزارات والمحافظات المختصة، ومتابعة تنفيذ إجراءات إزالة التعثر والبت فى المشكلات التى تعترض هذا التنفيذ، وتقييم النتائج بعد استكمال هذه المشروعات وتحديد الأسلوب الأمثل لتشغيلها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة