أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. هانى البحيرى يكشف كواليس مجموعة صيف 2018 خلال مؤتمر صحفى

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:46 م
صور.. هانى البحيرى يكشف كواليس مجموعة صيف 2018 خلال مؤتمر صحفى جانب من المؤتمر
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى عن تفاصيل مجموعة صيف 2018، والتى من المقرر تقديمه خلال أيام، وذلك بمؤتمر صحفى أقيم بأحد فنادق القاهرة، قبل قليل، بحضور خبير التجميل محمد الصغير مصفف الشعر، والكاتبة الصحفية منى رجب، المصور مواهب الحلوى، ورفيق أنطوان، وسامح جاب الله، مالكى شركات مكملة الأناقة، عادل سالم صاحب الخامات المستخدمة فى تصميمات فساتين الزفاف والسويريهات ومنها فساتين هانى البحيرى.

 

وافتتح البحيرى المؤتمر بالحديث عن العمليات الإرهابية التى تواجهها مصر الفترة الحالية، قائلا: "احنا مش هنخاف وهنواجه الإرهاب بالعمل، لأن غرض الإرهابيين إننا نكش ومنعملش أى شىء "، موضحا أن المصريين سيعملون بكل ما لديهم من قوة من أجل إقامة عظمة دولتهم.

 

وتابع البحيرى أنه يعمل بكل ما لديه من قوى ليتفوق فى عمله ويقدم تصميمات تليق باسم مصر، مشيرا إلى أن مجموعته تشمل قرابة 60 فستانا، موضحا أن الدفيليه القادم له المقرر إقامته خلال أيام سيكون من إخراج الإعلامية أمينة شلباية، والتى ترفض الظهور فى الدفيليهات للتعبير عن مجهودها فى العمل بل تكتفى بالعمل فى صمت، ولكنها ستظهر على المنصة خلال عرض المجموعة المقرر عرضها خلال أيام .

 

ومن جانبه تحدث مصفف الشعر محمد الصغير عن تخطيطه مع البحيرى لإقامة أكاديمية خاصة بجمال المرأة بداية من تصميم الأزياء التى يتولى مهمتها هانى البحيرى لتعليم الشباب أصول المهنة، مضيفا: "احنا كمصريين مصريتنا تدفعنا لغيرة عامة على وضعنا الاجتماعى، ومصر منذ قديم الأزل لها دور فى عالم الموضة، ومن هنا جاءت فكرة إقامة أكاديمية خاصة بتعليم فنون الموضة"، مشيرا إلى أنه تحدث مع مصممة الحلى عزة فهمى لتعلم الجيل الجديد كيفية تصميم المجوهرات بلمساتها الرائعة.

 

وفى هذا السياق أوضح البحيرى أن مصمم الأزياء الأول فى الوطن العربى إيلى صعب لديه تعاقد مع المعاهد المعنية بالموضة لاستقبال الموهوبين منهم وتعليمهم على يده أصول فنون الموضة، مقابل تعاقدهم معه للعمل لمدة خمس سنوات ليأخذوا من خبرته وينموا موهبتهم.

 

وبدورها قالت الكاتبة الصحفية منى رجب إن الأناقة روح، وعلى كل امرأة أن تهتم بجمالها وأناقتها، موضحة أن أناقتها تسببت فى قول الكاتب الفلسطينى الكبير محمود درويش لها "حظى وحش إنى ملحقتكيش خلال عملى بالأهرام"، حيث كان يعمل مع بنت الشاطئ بزيها الأقرب للرجال.

 

وكشف عادل سالم صاحب الخامات المستخدمة فى تصميمات فساتين الزفاف والسويريهات ومنها فساتين هانى البحيرى، عن مشاركته بقرابة 25 فستانا بمجموعة صيف 2018 البحيرى، موضحا أن الموضة يتم تحديدها قبل نزولها بعامين، وفى أغلب الوقت نرجع لموضة ما قبل 20 عاما، مشيرا إلى مصمم الأزياء الناجح يقود هو الموضة بإرسال للمصانع ما يريد من خامات فتجعله سابق لوقته، كما أن الذوق المصرى أقرب شىء له الموضة الأوروبية فى الوقت الحالى، مؤكدا أن هانى البحيرى أحب مهنته فوصل للنجاح بها مما أهله للعالمية بمجهوده.

 

يذكر أن مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى قام بعدة جولات خارجية لعرض تصميماته بمختلف أنحاء العالمـ ومنها فرنسا وإيطاليا، ليختار أن ترى تصميماته الجديدة النور من قلب القاهرة، لما يكن لها من معزة كبيرة تصل لحد التعصب، وفقا لما قاله فى تصريحات سابقة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة