أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيرباص" تعين إريك شولتز نائبا للرئيس التنفيذى خلفاً لجون ليهى

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:26 م
"إيرباص" تعين إريك شولتز نائبا للرئيس التنفيذى خلفاً لجون ليهى إيرباص
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات اليوم الثلاثاء عن تعيين إريك شولتز البالغ من العمر 54 عاماً بمنصب نائب الرئيس التنفيذى، رئيس المبيعات والتسويق والعقود لشركة إيرباص للطائرات التجارية.

 

وسيتولى شولتز مهامه اعتباراً من نهاية شهر يناير 2018 وسيعمل ضمن فريق الرئيس التنفيذى توم آنديرس. وينضم شولتز إلى إيرباص قادماً من رولز-رويسحيث شغل منصب رئيس قسم الطيران المدنى منذ شهر يناير 2016. ويأتى خلفاً لجون ليهى البالغ من العمر 67 عاماً والذى كان يرأس فريق مبيعات إيرباص للطائرات التجارية منذ عام 1994.

 

وبهذه المناسبة، قال توم انديرس:"يسرنا انضمام إريك شولتز إلى فريق عملنا. يحمل شولتز خبرة دولية واسعة فى قطاع صناعة الطيران وفهم عميق لعمليات شركات الطيران ومحركات الطائرات، فضلاً عن سجل حافل فى بناء وقيادة المؤسسات بشكل فعّال فى أكثر البيئات تعقيداً. هذا المزيج من المهارات والخُبرات يجعل من إريك الخيار الأفضل لتولى مهام جون ليهى خلال الفترة الحاسمة القادمة من نمو الشركة."

 

بدأ إريك حياته المهنية فى عام 1986 مع شركة إيروسباتيال-سوجيرما ومنذ ذلك الحين شغل العديد من المناصب الإدارية العليا فى شركات مثل "يو تى أي" والخطوط الجوية الفرنسية وآى أو إم وطيران ليبرتي-الخطوط الجوية البريطانية وغودريتش والشركة الأوروبية للدفاع والفضاء ورولز-رويس. وحصل شولتز على درجة الماجستير فى الهندسة الميكانيكية من كلية الهندسة فى جنيف وفى هندسة الطيران من مدرسة استا للهندسة والتكنولوجيا فى باريس.

 

وانضم ليهى الذى أطلقت عليه شركات الطيران لقب "السيد إيرباص"، إلى الشركة فى عام 1985قادماً من شركة بايبر إيركرفت فى الولايات المتحدة، ويدخل ليهى فى مرحلة التقاعد بعد 33 عاماً من خدمة الشركة.

 

وتحت قيادته، باعت الشركة أكثر من 16 ألف طائرة، والتى تمثل 90% من جميع طائرات إيرباص المباعة فى التاريخ ويعد جون ليهى أسطورة فى تاريخ الطيران.

 

وأضاف أنديرس:"ليس هناك ما يكفى من الكلمات للتعبير عن الامتنان الذى نشعر به نحو جون ليهى من الناحيتين المهنية والشخصية. أن مساهمته فى نجاح أعمال شركة إيرباص للطائرات التجارية لا تقدر بثمن حيث كانت جهوده الدءوبة ورؤيته الثاقبة وتفانيه فى العمل من العوامل الرئيسية لدفع عجلة نمو أعمال الشركة فى صناعة الطيران عالمياً".

 

واختتم أنديرس "إن روحه القتالية الهائلة وولائه الثابت لشركة إيرباص جعلته مصدر إلهام للكثيرين، وأنا من بينهم. اعتز بصداقتى الوثيقة بليهى وأتمنى له تقاعداً ملؤه السعادة." وسيبقى جون ليهى مع إيرباص لفترة انتقالية مدتها بضعة أشهر لتسليم مهامه لشولتز.

 

جدير بالذكر أن شركة إيرباص تعد الرائدة عالمياً فى مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة، حيث وصلت إيرادات الشركة فى عام 2016 إلى 67 مليار يورو ووظفت ما يزيد عن 134 ألف موظف حول العالم، وتقدم الشركة أحدث الطائرات وأكثرها تنوعاً بسعة مقعدية تتراوح بين 100 إلى 600 راكباً بالإضافة إلى أحدث طائرات رجال الأعمال. كما وتشتهر الشركة الأوروبية بموقعها الريادى فى تصنيع طائرات تزويد الوقود والطائرات القتالية وطائرات النقل وطائرات المهام كما تحتل المركز الأول فى أوروبا فى قطاع الفضاء والمركز الثانى عالمياً فى صناعة الطائرات العامودية، حيث توفر أحدث الحلول كفاءة فيما يخص الطائرات العمودية المدنية والعسكرية فى جميع أنحاء العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة