أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن فتح أسواق فيتنام وأندونسيا وتايوان لصادرات مصر

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:30 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن فتح أسواق فيتنام وأندونسيا وتايوان لصادرات مصر فرز البرتقال المعد للتصدير
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، مع أندونسيا وتايوان لأول مرة، وفتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات الزراعية المصرية.

 

وتستهدف خطة الوزارة وصول المنتجات الزراعية المصرية وفقا للمواصفات الدولية، لزيادة عائد الدولة من العملات الأجنبية وتنمية القطاع الزراعى.

 

"اليوم السابع" يقدم تحليلا معلوماتيا لكل الأسئلة والاستفسارات التى تدور حول نجاح الحكومة المصرية فى فتح أسواق جديدة للتصدير.

جنى محصول البطاطس استعدادا لتصديرها
جنى محصول البطاطس استعدادا لتصديرها

س: ما الحاصلات الزراعية التى سيتم تصديرها إلى أسواق فيتنام وأندونسيا وتايوان؟

ج: نجحت وزارة الزراعة فى فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، مع أندونسيا إلى البطاطس ، والثوم إلى تايوان ، وفتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات الزراعية المصرية، خاصة الموالح تضم البرتقال والليمون واليوسفى.


 

س: كيف نجحت وزارة الزراعة فى فتح اسواق الدول الثلاثة للتصدير؟

ج: نجاح الجهود التى قامت بها سلطات الحجر الزراعى بالتعاون مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وجمعية "هيا" لتنمية وتطوير الحاصلات البستانية، والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات، ساهمت فى تسجيل مصر لدى هيئة سلامة الغذاء بدولة فيتنام، وهو ما مهد لفتح أسواقها أمام المنتجات الزراعية المصرية إليها بدء من الإثنين الماضى.

 


ثوم للتصدير


 

س: هل هناك توقعات بزيادة الطلب على المنتجات الزراعية؟

ج: نعم هناك توقعات بزيادة الطلب على المنتجات الزراعية مع بدء الموسم التصديرى الجديد الشهر الحالى.


 

س ماموقف مصر من صادرات الموالح دوليا؟

ج: مصر تمتلك ميزة نسبية فى صادرات الموالح، رغم المنافسة الدولية الشرسة لنا فى التجارة الدولية للموالح، ورغم ذلك صدرت مصر 1.5 مليون طن موالح العام الماضى.


 

س ما هو موقف تصدير البطاطس فى الموسم التصديرى الجديد؟

ج: تستهدف الحكومة زيادة الصادرات المصرية من البطاطس إلى 500 ألف طن، ومن المتوقع أن تحدث طفرة فى صادرات مصر من العنب والفراولة الموسم التصديرى الجديد.


 

س: هل نجحت جهود الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص؟

ج: نعم نجاح الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ساهم فى الإصرار المشترك على ضرورة فتح أسواق جديدة تحقق هذه النجاحات، مشيرًا إلى أن الجانبين نجحا فى تحقيق هذه الأهداف عبر منظومة متواصلة من المفاوضات المشتركة بين مصر والدول الخارجية تكللت بفتح هذه الأسواق، التى انضمت إليها أخيرا أستراليا والصين.

تصدير البطاطس
تصدير البطاطس

س: ما هى أهمية تصدير الحاصلات الزراعية إلى فيتنام؟

ج: فتح الأسواق الفيتنامية أمام المنتجات الزراعية المصرية سوف يعزز موقف الصادرات الزراعية المصرية فى الأسواق الآسيوية بعد نجاح مصر فى فتح أسواق تصدير العنب المصرى إلى الصين والبطاطس إلى إندونيسيا والثوم إلى تايوان لأول مرة.


 

س: كيف تراقب وزارة الزراعة جودة المنتجات الزراعية المصرية؟

ج متابعة تطبيق الاشتراطات الدولية بدء من زراعة المحاصيل وحتى إعدادها للتصدير مرورا بمراحل الإعداد والتعبئة للتاكد من تطبيق الممارسات الجيدة خلال هذه المراحل.

تصدير البرتقال
تصدير البرتقال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة