أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك والتجديد بمشروع العلاج

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:43 م
نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك والتجديد بمشروع العلاج عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة الصحفيين أنه تقرر فتح باب الاشتراك والتجديد لمشروع علاج الصحفيين وأسرهم عن عام 2018، اعتباراً من يوم السبت الموافق الثانى من ديسمبر 2017 وحتى الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2017.

جاء ذلك فى بيان للنقابة اليوم الأحد.

وقال محمد خراجة المشرف على مشروع العلاج فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه أعد دراسة لزيادة الاستفادة من مشروع العلاج بالنسبة للعضو وأسرته، مؤكدا أنه ينوى عرضها على هيئة مكتب النقابة أو اجتماع مجلسها المقبل.

وأوضح خراجة أنه استرشد فى إعداد هذه الدراسة بلائحة العلاج بنقابة الأطباء، بحيث يتم رفع استفادة العضو فى علاج الأسنان من 400 إلى 800 جنيه، واستفادة أسرة العضو إلى 18 ألفا بدلا من 12 ألفا فى الحالات العادية، ومن 20 إلى 25 ألفا فى الطوارئ والعناية المركزة والحالات الحرجة.

وأضاف أن جزء من تدبير الأموال سيتم عن طريق الاشتراكات بالمشروع، والجزء الآخر عن طريق التمويل الذى تحصل عليه النقابة من الدولة للعلاج والمعاشات، مشيرا إلى أن النقابة الآن بصدد تنفيذ حصر شامل خاص بمشروع العلاج لتحديد ما الذى يتم إنفاقه على العمليات وعلى كل تخصص للتعرف على ما استفادة كل زميل.

وتابع "نريد رفع قيمة كوبون الكشف الواحد من 15 إلى 30 أو 40 جنيها، نظرا لانخفاض قيمة الجنيه، ولتعزيز كرامة الصحفى، فأقل كشف لطبيب وصل إلى مائة جنيه".

وتابع القول "لابد بالفعل من النهوض بمشروع العلاج، لأنه من الأشياء القليلة الباقية فى النقابة وهو مشروع تكافلى فى الأساس لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم ونقدم لهم الخدمة بأسعار رمزية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة