أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب على عبدالواحد يتقدم بسؤال للحكومة حول آليات هيكلة منظومة النظافة

السبت، 25 نوفمبر 2017 10:59 ص
النائب على عبدالواحد يتقدم بسؤال للحكومة حول آليات هيكلة منظومة النظافة اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بسؤال لوزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى، بشأن آليات الوزارة لإعادة هيكلة منظومة النظافة بمحافظات مصر.

وأضاف "عبد الواحد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من الضرورى إدراج مشروعات تدوير المخلفات ضمن المشروعات الاستثمارية، لتخفيف العبء عن الموازنة العامة، والعمل على ضمان تعدد مصادر تمويل مشروعات منظومة النظافة الجديدة، لمواجهة المشكلات البيئية المختلفة.

ووجه عضو لجنة الإدارة المحلية، عددا من الأسئلة للحكومة، أبرزها: "ما هى آليات المنظومة الجديدة التى ستنفذها الحكومة لإعادة هيكلة ملف النظافة؟ وهل درست أفضل الطرق للتعامل مع المخلفات المتبقية بعد الحصول على المفروزات وأغلبها مخلفات عضوية؟ وهل تدرس دمج جامعى القمامة بالمنظومة الجديدة؟ وما هى الإجراءات التى ستتخذها للتطوير المؤسسى لقطاع المخلفات؟ ومتى يتم إنشاء الشركة القابضة للقمامة؟ وما الخطة التى ستضعها هذه الشركة لجمع وتدوير القمامة بالمحافظات والفروع التى ستتضمنها؟".

وأشار النائب على عبد الواحد فى تصريحه، إلى أن من الضرورى أن تسعى الحكومة لدراسة التجارب الأوروبية والأجنبية، مثل البرازيل والمكسيك وكولومبيا وتشيلى وكوستاريكا فى هذا المجال، لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من القمامة والمخلفات الصلبة، والمساعدة فى تسويق المنتجات وتحسين مستوياتها حتى يتم تصديرها للخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة