أكرم القصاص - علا الشافعي

السيد البدوى: اجتماعات لاستطلاع آراء الهيئة الوفدية بشأن تعديل لائحة الحزب

السبت، 25 نوفمبر 2017 08:07 م
السيد البدوى: اجتماعات لاستطلاع آراء الهيئة الوفدية بشأن تعديل لائحة الحزب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن هناك اجتماعات تعقد حاليا داخل بيت الأمة مع الأعضاء ولجان المحافظات المختلفة لاستطلاع رأيهم بشان تعديل اللائحة الداخلية لحزب الوفد، وذلك بعد أن اقترح عدد من أعضاء الهيئة الوفدية إجراء بعض التعديلات عليها.

أضاف السيد البدوى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، ان هذه الاجتماعات مستمرة ولا أحد يملك تعديل اللائحة إلا الهيئة الوفدية باعتبارها صاحبة القرار الأول والأخير فى هذا الصدد وبنسبة تصل إلى 50%+1 من جملة أصوات الهيئة الوفدية أى 3600 عضوا من أصل حوالى 7000 عضوا هم إجمالى عدد أعضاء الهيئة الوفدية.

وتابع:" فى رأيى أنه من الممكن تعديل طريقة انتخاب منصب السكرتير العام باللائحة ليأتى بالانتخاب، خاصة وأن السكرتير العام له صلاحيات وسلطات واسعة كما باللائحة الداخلية للوفد وهو ما يجعلنا نرى أن السكرتير العام من الأفضل أن يستمد قوته من الهيئة الوفدية بالانتخاب".

وأشار البدوى إلى أنه سيلتزم باللائحة الداخلية فيما يخص انتخاب الرئيس لدورتين فقط ولن يقترب من هذا الأمر وبالتالى لن يترشح على رئاسة الحزب مرة اخرى بعد انقضاء المدة الحالية ، كما أنه مسألة تعديل اللائحة فيما يخص اختيار السكرتير العام أو غيرها من البنود سيكون القرار فيها حقا للهيئة الوفدية لتقرر ما تراه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة