أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: صرف 57 ألف جنيه مستحقات عاملين بالأردن

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:56 ص
وزير القوى العاملة: صرف 57 ألف جنيه مستحقات عاملين بالأردن محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بها للمكتب ، وبلغت 2281 دينار أردنيا، أى ما يوازى 57 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان، بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال الذين تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد.ع. م. ع " المقيم بمحافظة المنيا حاليا، والذي كان يعمل بالأردن ولم يحصل علي مستحقاته من إحدى المؤسسات بالأردن، حيث تم التواصل معها وتحديد صافي المستحق للعامل، وصدر شيك بمبلغ 1961دينارا ، أي ما يوازي49 ألف جنيه مصري.

كما تم حل شكوي "رمضان. ص. ت" ضد صاحب العمل " نبيل.أ أ"  الذي حجز جواز سفر العامل ومبلغ مالي، وقام المكتب بالتواصل معه وحل الشكوي وديا، وتم تسليم الجواز، ومبلغ 320دينارا ، أي ما يوازي  8000 جنيه مصري.

وقام المكتب بحل شكوى العامل "ياسر. م. ع" ،الذي يتضرر من  عدم تعاون الضمان الاجتماعي بعد سقطه من الطابق الثالث، حيث تم تحويل الإصابة إلي التفتيش وتحويلها إلي لجنة طبية عليا لإثباتها إصابة عمل ، كما تم تحويل العامل "جمال.أ.م.أ" إلي لجنة طبية عليا لإثبات اصابة العمل، وبراءة ذمة العامل  "تامر. س. م" من  كفيله "وليد .أ. ع" ، كما امتدت البراءة إلي "علي. ش. ع" من كفيله "عواد. م. أ" .

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة