أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها

السبت، 25 نوفمبر 2017 09:00 م
ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها إعصار -أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من إعصار "إيرما" إلى حرائق الغابات فى كاليفورنيا الشمالية، شهد هذا العام نصيبه من الكوارث الطبيعية، التى دفعت البعض إلى التفكير فى ما يجب عليهم القيام به فى حالة تعرض مدينتهم لواحدة منها، وكيف يمكنهم الاستعداد؟ وهل عليهم التفكير فى ترك منازلهم أم البقاء داخلها ؟

ووفقا لما ذكره جون رين، مدير مركز الحلول الحضرية والبيئية فى جامعة فلوريدا أتلانتيك، فإن الكثير من عمليات الإجلاء واسعة النطاق التى تحدث تكون بتسبب الهستيريا والخوف الجماعى، إذ لا تتطلب معظم الكوارث الطبيعية إجلاء فورى بسبب إمكانية التنبؤ بها، مثل الأعاصير على سبيل المثال.

ومع ذلك، هناك أشياء معينة يمكن لسكان المدن القيام بها عند حدوث كارثة مفاجئة، إذ قال رين إن هناك أشياء معينة يمكن لسكان المدينة القيام بها للتحضير للكوارث، وحدد 5 نقاط مهمة يجب الالتزام بها، وهى:

 

التزم بمنزلك:

 ليس هناك العديد من الحالات التى تحتاج إلى إخلاء مدينة بأكملها، وبالنسبة لبعض أنواع الكوارث مثل الهجوم كيميائى، فإنه أكثر أمنا البقاء فى الداخل بدلا من ترك المدن.

 

كن مستعدا للمغادرة إذا لزم الأمر:

من أجل التحضير لعمليات الإخلاء، فمن المستحسن أن يستمع الناس إلى المحطات المحلية للحصول على التنبيهات، والحفاظ على مسار وسائل التواصل الاجتماعى حول خطط الإخلاء.

 

الحصول على الإمدادات المناسبة فى متناول اليد:

غالبا ما يوصى بجلب ما يكفى من الماء والمواد الغذائية غير القابلة للتلف لمدة ثلاثة أيام، ومجموعة الطوارئ المكونة من مصباح يدوى وبطاريات، ومجموعة الإسعافات الأولية وشاحن الطاقة الشمسية للهاتف الذكى،  فى حالة وجود انقطاع بالكهرباء، وبالإضافة إلى ذلك إذا انخفضت الخدمة الخلوية، يمكن لبعض أجهزة تقوية الإشارة مساعدتك على تلقى تنبيهات الطوارئ.

 

كن على بينة من محيطك:

اعتمادا على حالة الطوارئ، قد تحتاج إلى معرفة كيفية تبديل الغاز أو الكهرباء أو المياه فى منزلك، إذا كان عليك أن تترك منزلك، فمن المهم أن تخطط لطريق الهروب مع البدائل فى حالة تم حظر بعض مخارج الخروج.

 

البقاء هادئا:

عليك الحفاظ على الهدوء، فالتوتر يمكن أن يجعل الأمر أخطر عند مواجهة العقبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة