أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن حقن "الفيلر"

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن حقن "الفيلر" حقن الفيلر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من النساء من ظهور التجاعيد بالوجه خاصة مع التقدم فى السن، ومن الممكن أن تلجأ الكثيرات لاستخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن للحفاظ على شباب بشرتهن، وقد تصيب الاختيار وقد تخطئه من حيث المادة المناسبة للبشرة، وهو ما يستدعى البحث عن أساليب آمنة لعلاج تجاعيد البشرة والحفاظ على شبابها، ويعتبر الحقن بالفيلر أحد تلك الوسائل الآمنة على البشرة، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، فإن الحقن بالفيلر من الوسائل السريعة والآمنة، التى تفضلها الكثيرات للتخلص من تجاعيد الوجه، فنقدم لكِ كل ماتريدين معرفته عن حقن الفيلر.

تجاعيد البشرة

تجاعيد البشرة
 

س: ما هو الفيلر؟

ج: عبارة عن إجراء تجميلى دون اللجوء للجراحة، حيث يتم بواسطته حقن مادة محددة فى مناطق بالجسم والوجه بشكل خاص لإزالة التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة.

 

س: هل هناك أنواع من الفيلر؟

ج: ينقسم الفيلر لنوعين مشهورين فى عالم التجميل وهما:

 

الأول: مؤقت يستمر لبعض الوقت ولا يمكن الاعتماد عليه لمرة واحدة فى العمر، حيث يستمر من ستة أشهر إلى سنة ونصف، وينصح به الكثير من خبراء التجميل لأنه يعتبر أكثر أمانًا.

 

أما النوع الثانى: فهو شبه دائم حيث يستمر فترة أكبر من النوع الأول، فيستمر من سنة إلى سنتين أو ثلاث سنوات بحد أقصى.

 

حقن الفيلر
حقن الفيلر
 

س: كم من الوقت يستغرق حقن الفيلر؟

ج: لا يتطلب حقن الفيلر وقتا طويلا، حيث إنه إجراء سريع وسهل يستغرق من نصف ساعة إلى ساعة.

 

س: هل يسبب حقن الفيلر ألمًا؟

ج: لا يسبب الفيلر ألما، حيث إنه من الطرق الآمنة على البشرة والحفاظ على شبابها، ويستخدم فيه الطبيب مخدرا موضعيا لتجنب الشعور بالألم أثناء الحقن، ولا تظهر نتيجة الحقن بالفيلر بعد الانتهاء منه على الفور، بل يجب الانتظار بعض الوقت قد يصل لـ5 ساعات أو أكثر.

 

حقن الفيلر1
حقن الفيلر
 

س: ما هى المناطق التى يمكن حقنها بالفيلر؟

ج: يمكن استخدام حقن الفيلر فى جميع أنحاء الجسم، لكن الأماكن التى تحتاج لذلك بشكل خاص هى منطقة الوجنتين والأنف والشفاه وخطوط الجبين ومناطق ظهور التجاعيد بالوجه، كما يمكن استخدام الفيلر فى حقن أماكن الجروح والندبات، ويعتبر بمثابة عملية تجميل لتلك المناطق.

 

س: هل الفيلر دائم؟

ج: يوجد بعض الأماكن بالوجه لا تتطلب تكرار حقن الفيلر كالجبين والوجنتين، أما منطقة تحت العين من الممكن تكرار الحقن بالفيلر بها، لكن عند التكرار اتركى فترة لا تقل عن 6 أشهر بين المرة والأخرى.

 

علاج تجاعيد البشرة
علاج تجاعيد البشرة
 

س: هل هناك أشخاص عليهم تجنب استخدام الفيلر؟

ج: هناك بعض الأشخاص الذين عليهم تجنب استخدم حقن الفيلر، كالأطفال وصغار السن بشكل عام حتى وإن كان لديهم ما يستدعى القيام بذلك، وأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة للذين يعانون من السيولة فى الدم.

 

س: هل هناك خطوات للاستعداد لحقن الفيلر؟

ج: قبل إجراء الحقن بالفيلر سينصحك الطبيب بالاسترخاء والتخلص من التوتر، كما يجب الامتناع عن تناول الأدوية التى تسبب سيولة الدم، وإذا أقبلتِ على عمل الفيلر اخبرى الطبيب عن الأدوية التى تعتادى على تناولها واخبريه إذا ما سبق لكِ وقمتِ بحقن الفيلر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة