أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة الخامسة من دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 12:00 م
حصاد الجولة الخامسة من دورى أبطال أوروبا رونالدو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين مباريات الجولة الخامسة من دورى أبطال أوروبا، والتى شهدت تسجيل 52 هدفاً خلال 16 مباراة بمعدل تهديفى وصل إلى 3.3 هدف فى المباراة الواحدة. 

 

أكبر فوز فى الجولة الخامسة
 

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أكبر فوز فى الجولة على حساب فريق سيلتك الأسكتلندى بنتيجة 7 – 1، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية.

سان جيرمان يحقق رقما قياسيا
 

سان جيرمان
سان جيرمان

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي رقما قياسيا بمرحلة مجموعات البطولة بوصوله إلى 24 هدفا كأكثر فريق يسجل هذا العدد من الأهداف فى مرحلة المجموعات، ليكسر رقم بوروسيا دورتموند بـ 21 هدفا الموسم الماضى. 

8 أندية تأهلت إلى الدور التالى
 

حسمت 8 أندية تأهلها للدور ثمن النهائى فى دورى أبطال أوروبا، بدأها 4 فرق مبكرا فى الجولة الرابعة هم "باريس سان جيرمان الفرنسى وبايرن ميونخ الألمانى عن المجموعة الثانية، مانشستر سيتى الإنجليزى متصدر المجموعة السادسة، وتوتنهام هوتسبير صاحب الصدارة فى المجموعة الثامنة".

الاندية المتأهلة لثمن نهائي دورى الابطال
الاندية المتأهلة لثمن نهائي دورى الابطال

وانضم إلى الأربعة الأوائل 4 أندية أخرى بعد إسدال الستار على منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، وهى "بشكتاش التركى"، ريال مدريد، تشيلسى الإنجليزى، وبرشلونة الإسبانى.   

 

14 فريقا تتنافس للتأهل فى الجولة الأخيرة
 

يتصارع 14 فريقا على التأهل إلى ثمن نهائى دورى الأبطال فى الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات، والتى ستقام على مدار يومى 5 و6 ديسمبر المقبل وهم: مانشستر يونايتد، بازل وسسكا موسكو عن المجموعة الأولى، روما وأتلتيكو مدريد عن المجموعة الثالثة، يوفنتوس وسبورتنج لشبونة عن المجموعة الرابعة، ليفربول، إشبيلية و سبارتاك موسكو عن المجموعة الخامسة، نابولى وشاختار عن المجموعة السادسة، وأخيرا بورتو ولايبزيج عن المجموعة السابعة. 

رونالدو يتصدر ترتيب الهدافين 
 

واصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني فى صدارة هدافى المسابقة بعدما سجل ثنائية فى شباك فريق أبويل القبرصى.

   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة