أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد توقف 5 أشهر.. هيئة الثروة السمكية تعيد ضخ الأسماك بمجمعات "التموين" بأسعار مخفضة.. البلطى بـ20 جنيها للكيلو والبورى والبياض بـ40.. "القابضة الغذائية": الأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل لـ30٪

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:50 ص
بعد توقف 5 أشهر.. هيئة الثروة السمكية تعيد ضخ الأسماك بمجمعات "التموين" بأسعار مخفضة.. البلطى بـ20 جنيها للكيلو والبورى والبياض بـ40.. "القابضة الغذائية": الأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل لـ30٪ هيئة الثروة السمكية تعيد ضخ الأسماك بمجمعات "التموين" بأسعار مخفضة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقف هيئة الثروة السمكية عن إمداد وزارة التموين بالأسماك الطازجة منذ شهر مايو الماضى  لصغر حجم الزريعة، بدأت شركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام ما يقرب من 40 طن سمك من مزارع هيئة الثروة السمكية، لطرحها بفروع الشركة وكذلك إمداد منافذ المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام ومجمعات الاستهلاكية" ومنافذ شركتى العامة للجملة فى محافظات الوجه البحرى والمصرية للجملة فى محافظات الوجه القبلى حيث سيتم طرح منتجات الأسماك بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 20 إلى 30%.
 

أسعار الأسماك

وستقوم  الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور  علاء الدين  فهمى بطرح  كميات من الأسماك الطازجة  تتراوح من 15 إلى 20 طن يوميا بجانب طرح الأسماك المجمدة من خلال منافذ الشركات التابعة بمختلف المحافظات ، وسيتم  طرح كيلو السمك البورى  نمره 1" عدد 2 سمكة" بسعر 45 جنيه فى حين أن سعره فى الأسواق الأخرى من 65 الى 70 جنيه، وكيلو سمك البورى نمرة "2" عدد 3 سمكات أو 4 سمكات بسعر 40 جنيه،  وكيلو سمك البلطى نمرة "1" بسعر 24 جنيها" عدد  3 سمكات"ونمره "2" بسعر 20  جنيها "عدد 5 سمكات " كما سيتم طرح سمك "مبروكة" بسعر 20 جنيه وسمك البياض بسعر 40 جنيه. 
عرض أسماك بالمجمعات
 
 
كما تقوم شركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية وزارة التموين، بتوفير الأسماك الطازجة والمجمدة  فى العديد من المنافذ المختلفة وطرحها بأسعار مخفضة، حيث سيتم طرح كيلو سمك ماكريل يابانى بسعر 25 جنيها وماكريل ايسلندى  30 جنيها وكيلو سمك المكرونة يتراوح من 22 إلى 24جنيها وكيلو فليه باصة أحمر 30 حنيهًا .
 

تخفيض الأسعار يصل لـ30%

وقال الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموبن والتجارة الداخلية ،انه يتم  طرح الأسماك الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة " العامة والمصرية " بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 30٪‏، إضافة إلى طرح الأسماك المجمدة لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حريص على توفير جميع المتتجات خاصة السلع الأساسية واللحوم والأسماك والدواحن، خاصة أن برتوكول التعاون بين الورازة وهيئة الثروة السمكية يتضمن حصول الوزارة على الأسماك وطرحها للمواطنين فى المنافذ.
مجمعات استهلاكية
 

صرف السلع المدعمة

وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى، أنه تم الانتهاء من صرف السلع المدعمة عن شهر نوفمبر الجارى لبقالين التموين، للقيام بدورهم بصرفها  لما يقرب من 70 مليون مواطن بقيمة 3.5 مليار جنيه فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، إضافة إلى صرف سلع نقاط الخبز وهى السلع المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم بقيمة 500 مليون جنيه، حيث تم صرف السلع الأساسية للمواطنين بجانب طرح العديد من السلع الأخرى مثل السمن والمكرونة والشاى والجبن والمربى.
سلع تموينية
 
 
وأوضح  الدكتور علاء الدين فهمى، أنه يتم صرف السلع لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين بسعر  9.5 جنيه  لكيلو السكر وعبوة الزيت زنة 800 جراما ب14 جنيها وكيلو الأرز بسعر 650 قرشا، كما تم طرح العديد من السلع الأخرى مثل السمن والفول والعدس وغيرها من السلع على البطاقات لصرف المواطن السلع وفقا لرغبته وبقيمة الدعم المحدد له.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة