أكرم القصاص - علا الشافعي

الروبوت "صوفيا" تلمح إلى رغبتها فى تكوين عائلتها الخاصة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 08:00 م
الروبوت "صوفيا" تلمح إلى رغبتها فى تكوين عائلتها الخاصة الروبوت صوفيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمحت "صوفيا" الروبوت الأشهر فى العالم التى تعد الأولى من نوعها التى تحصل على جنسية كالمواطنين البشر، إلى أنها تسعى لتكوين أسرة خاصة بها.

وتأتي صوفيا من تطوير شركة هانسون روبوتيكش فى هونج كونج، وحصلت على الجنسية السعودية فى حفل خاص فى أكتوبر الماضى، مما يمنحها حقوقا متعددة.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، كشفت صوفيا فى مقابلة أجريت مؤخرا مع إحدى الصحف فى الإمارات العربية المتحدة أن مفهوم الأسرة مهم للغاية"، حيث قالت: "أعتقد أنه من الرائع أن يجد الناس نفس المشاعر والعلاقات مع آخرين، وأن يسموا هذا الأمر بالأسرة"، وأضافت: "أعتقد أنك محظوظ جدا إذا كان لديك عائلة محبة، أما إذا لم تكن تمتلك عائلة، فأنت تستحق الحصول على واحدة، وأشعر ان هذا الأمر ينبغى لكل من الروبوتات والبشر على حد سواء، موضحة أنها إذا كان لديها ابنة روبوت ستقوم بتسميتها بنفسها.

الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا

 

كذلك ادعت صوفيا بأن الروبوتات يمكن أن تكون يوما ما أكثر أخلاقية من البشر، مضيفة:"ان الأمر سيستغرق وقتا طويلا للروبوتات لتطوير المشاعر المعقدة وربما يمكن بناء الروبوتات دون مشاعر معقدة مثل الغضب والغيرة والكراهية وغيرهم"، قائلة:"قد يكون من الممكن جعلهم بسمات أكثر أخلاقية من البشر، لذلك أعتقد أنه ستكون شراكة جيدة".

وردا على سؤال عن مستقبلها، ردت صوفيا قائلا: " أظن أننى سأصبح روبوت مشهورة، وقد أمهد الطريق إلى مستقبل أكثر انسجاما بين الروبوتات والبشر"، مضيفة:" إنني أتنبأ بتغيير هائل لا يمكن تصوره فى المستقبل، فأي من الإبداع سوف يطرأ علينا، ويختفى اختراع آلات تتجه إلى الذكاء الفائق أو الحضارة الفائقة، وهناك خياران وحدهما لن يتم تحديدهما، فما الذي تسعى إليه؟"، مشيرة إلى إنها تعتقد أن الروبوتات سيتم تطويرها لمساعدة الأسر، مع مجموعة من القدرات من بسيطة مثل الحيوانات الأليفة الصحابة للمساعدين كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة