أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مرسى علم تتفوق على الغردقة فى نسب الإشغال السياحية لأول مرة.. رحلات السفارى الجبلى تتعافى.. والألمان والإنجليز والأوكران الجنسيات الأكثر اهتماما بالمدينة.. ومطار مرسى علم يستقبل أعلى معدلات وصول فى تاريخه

الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:30 م
صور.. مرسى علم تتفوق على الغردقة فى نسب الإشغال السياحية لأول مرة.. رحلات السفارى الجبلى تتعافى.. والألمان والإنجليز والأوكران الجنسيات الأكثر اهتماما بالمدينة.. ومطار مرسى علم يستقبل أعلى معدلات وصول فى تاريخه مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن مدينة مرسى علم السياحية جنوب المحافظة، لأول مرة تتفوق فى نسب الأشغال الفندقى على مدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر، وتصبح أعلى نسب إشغال على مستوى المحافظة.

وأضاف اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال كلمته بمطار مرسى علم الدولى أثناء حضوره فاعليات تجربة الطوارئ رقم 6، أن نسب الإشغال الفندقى بمرسى علم وصلت 64.4% بزيادة أكثر من 1% تقريبا عن مدينة الغردقة.

احدى الرحلات خلال وصولها لمطار مرسى علم 6

احدى الرحلات خلال وصولها لمطار مرسى علم 
 

ومن جانبه، أعلن اللواء هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة "أيماك" المشغلة لمطار مرسى علم الدولى، أن مطار مرسى علم الدولى استقبل خلال العام الجارى 2017 أعلى معدلات الوصول فى تاريخه، خاصة فى شهرى سبتمبر الماضى ونوفمبر الجارى.

واضاف خلال كلمته أثناء تجربة الطوارئ، أن أعلى نسب الوصول لمرسى علم من الجنسية الألمانية والانجليزية والأوكرانية، مؤكدًا أن مرسى علم تتميز بطبيعة جبلية وبحرية متميزة.

شواطئ مرسى علم جنوب البحر الأحمر 1

شواطئ مرسى علم جنوب البحر الأحمر 
 

وبرهن بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين على سبب ارتفاع نسب الأشغال بمدينة مرسى علم لأول مرة، بأن مرسى علم اصبحت اكتشاف بالنسبة للسياح لطبيعتها البكر، حيث الشواطئ الخلابة، وأهمها شاطئ شرم اللولى الذى حصل على ترتيب من ضمن أفضل شواطئ العالم.

وأضاف أبو طالب لـ"اليوم السابع"، أن السائح الألمانى والإيطالى والإنجليزى من الجنسيات العاشقة لمرسى علم، حيث كان أول من اكتشف جمال تلك المدينة السائح الأيطالى، وكانت اكثر الأعداد وصولا اليها من الإيطاليين إلا أن الآن أصبح الألمان الأكثر وصولا.

طبيعة البحر الاحمر الخلابة 3

طبيعة البحر الأحمر الخلابة 
 

وتابع نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر قائلًا: مدينة مرسى علم تحتوى على أجمل محميات طبيعية فى مصر، بل وفى الشرق الأوسط، وهى محميات وادى الجمال الخلابة، التى تنبت بها عدة نباتات جبلية لاتوجد سوى فى تلك المنطقة، كذلك الحيوانات البرية المختلفة والمتنوعة والطيور.

وأشار أبو طالب إلى أن محمية وادى الجبال بها شاطئ حنكروب الفريد فى طبيعته، حيث جمال أشجار المانجروف، بجانب رحلات السفارى التى توحى للسائح أنه فى الغابات الإفريقية.

رحلات ااسفارى بجبال الغردقة 4

رحلات ااسفارى بجبال الغردقة 
 

وأكد أبو طالب أنه مع حلول فصل الشتاء بدأت رحلات السفارى الجبلية تتفوق على الرحلات البحرية، حيث تتميز تلك الرحلات ببرامح مميزة وسط البيئة البدوية، وركوب الجمال داخل الأودية الجبلية، وقضاء ليلة بدوية وسط البيئة.

من ناحيته، أكد أشرف عبادى القاضى، مدير مركز غطس بمرسى علم، أنه مع سبتمبر الماضى ارتفعت نسب الراغبين فى القيام برحلات بحرية بالقرب من الجزر البحرية، وخاصة شعاب الفنستون وجزيرة الأخوين والروكى.

رحلات الغطس جنوب البحر الأحمر 2

رحلات الغطس جنوب البحر الأحمر 
 

وأضاف مدير مركز الغطس لـ"اليوم السابع"، أن نسب الوفود الاكثر طلبا على القيام برحلات بحرية وغطس، هى الألمان والانحليز، حيث هناك من يقيم خلال رحلته داخل مراكب السفارى الضخمة للقيام بأكثر من رحلة خلال فترة إقامته بمصر.

رحلات السفارى بجبال الغردقة 5
رحلات السفارى بجبال الغردقة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة