أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. صيادو دمياط يطالبون باستكمال أعمال تطهير بحيرة المنزلة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 07:00 ص
صور.. صيادو دمياط يطالبون باستكمال أعمال تطهير بحيرة المنزلة صيادو دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر صيادو دمياط عن أملهم فى استكمال أعمال تطهير بحيرة المنزلة والتى بدأت على الوجه الأكمل وخاصة بعد إزالة التعديات على قرابة 500 فدان بنطاق محافظة دمياط ببحيرة المنزلة.

وطالب الصيادون بتطهير تلك التعديات من العصابات الإجرامية التى تفرض سيطرتها عليها لكى يتمكنون من الصيد على المسطح المائى دون أى خوف أو رهبة.

يقول عم محمد صياد من مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية ويعمل صيادا بدمياط نتمنى من المسئولين عن تطهير البحيرة أن يطهروا اتجاه الجمالية حتى أتمكن من العودة للصيد ببلدى قائلا: أعمل هنا منذ سنوات حيث أحضر يوم السبت وأعود إلى بيتى فى الجمالية يوم الخميس.

ويضيف أحمد زبيدة صياد أن أعمال التطهير تتم ببطء ومعظم المخالفات التى تم رفعها عادت من جديد، مشيرا إلى أن أعمال التطهير جيدة للغاية ولكنها غير مجدية لنا وخاصة مع عدم رفع نواتج التطهير التى تملأ البحيرة.

بينما عبر عبده وردان صياد عن استيائه من أعمال التطهير قائلا: جاءت عكس كل التوقعات فمعظم الكراكات التى تعمل اصلا فى بناء المزارع المخالفة هى التى تقوم باعمال التطهير وعقب إزالة المزارع السمكية المخالفة يتم عملها من جديد عن طريق نفس الكراكات. 

من جانبه قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظة دمياط أن أعمال التطهير مستمرة فى بحيرة المنزلة تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير البحيرات المصرية وذلك بالتنسيق بين المحافظة والقوات المسلحة ووزارة الزراعة ووزارة الري، والاستشعار عن بعد، والأبحاث وحماية الشواطئ، تحت إشراف المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس.

وأشار المهندس ماهر سوريال مدير عام فرع هيئة الثروة السمكية بدمياط، أن أعمال تطهير بحيرة المنزلة مستمرة ويتم توسعة مناطق الصيد الحر على المسطح المائى بالبحيرة وجارى العمل فى تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من الهيئة بحق المخالفين والمعتدين على المسطح المائى بالبحيرة.

وأوضح سوريال لـ"اليوم السابع" أنه تجرى حاليا اعمال شق 3 قنوات بعرض 25 مترا لربط مياه البحر بالبحيرة، مشيرا الى أن القنوات التى تم العمل بها هى قنوات العلامة والكراكة والشيخ على، مؤكدا أن هذه القنوات ستعمل على تطهير البحيرة وتغذيتها بالمياه النظيفة وهو ما سينعكس على جودة المياه وسيزيد من انتاجية المزارع السمكية مضيفا انتظروا طفرة هائلة فى إنتاج المزارع السمكية بدءا من العام المقبل.

صور صيادو دمياط  (1)
 
صور صيادو دمياط  (2)
 
صور صيادو دمياط  (3)
 
صور صيادو دمياط  (4)
 
صور صيادو دمياط  (5)
 
صور صيادو دمياط  (6)
 
صور صيادو دمياط  (7)
 
صور صيادو دمياط  (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر والرقابة الإدارية

نعم لتلك الجهود

بالفعل هناك تحسن وشكرا لتلك الإجراءات ولكن هناك طلب انه يأتي عصابات البحيرة من الجمالية تقوم بعمل كهربة الاسماك حيث يحملون مكن توليد كهرباء علي لانشات خاصة بهم ومعهم الي فياخذون السمك الكبير ويرمون الصغير الميت ليصطاده الصيادون مرة اخري وهذا في محافظة دمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة