أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الأمين: لا يوجد منطق يقول بتضاعف أجر الممثل لـ5 أضعاف خلال 3 سنوات

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:00 ص
محمد الأمين: لا يوجد منطق يقول بتضاعف أجر الممثل لـ5 أضعاف خلال 3 سنوات المهندس محمد الأمين رئيس غرفة صناعة الإعلام
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، إن اجتماع الغرفة الذى تم  الأربعاء، ليس وليد اليوم بل نتحاور فيه منذ 4 شهور لمعالجة حجم الخسائر الكبرى التى تعانى منها القنوات الخاصة والمتمثلة فى التكاليف التى تنفق على هذه القنوات والمردود الإعلانى، وتابع: "وصلنا إلى قناعة بأن المحافظة على صناعة الإعلام بمصر لابد أن تتم بخطوات حقيقية وتنفيذية على أرض الواقع وإلا  اضمحلال وانهيار هذه الصناعة فى مصر.. لا يوجد مبرر يقول بتضاعف أجر الممثل لـ5 اضعاف خلال 3 سنوات".

وأضاف "الأمين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "on e"، قائلاً: "حجم الصرف على الدراما والبرامج مبالغ فيه جداً.. لاحظنا طفرة غير مبررة لارتفاع أسعار الدراما والبرامج خلال السنوات الثلاثة الماضية وهى غير منطقية كونها غير مرتبطة بالقرارات الاقتصادية التى اتخذتها مصر مؤخراً..الزيادة تضاعف الأسعار إلى 3 أضعاف.. الأسعار التى يفرضها الممثل أو النجم أو المنافسة بين المنتجين فيما بينهم".

وشدد رئيس غرفة صناعة الإعلام، على عدم وجود منطق فى أن يتضاعف أجر الممثل إلى 4 أو 5 أضعاف الأجر خلال السنوات الثلاثة الماضية بكل المقاييس، وتابع: "للحد من هذا الصراع  وحماية صناعة الإعلام بمصر قمنا بتحديد سقف أعلى للدراما سنتتج أو تشترى.. وهو سقف منطقى ويسمح بإنتاج دراما محترمة جداً.. يوجد انحدار كامل للتراث والقيم المصرية التى عايشناها وشاهدنا ذلك فى بعض الأعمال".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة