أكرم القصاص - علا الشافعي

عروس الصعيد تستقبل السياحة.. 64 ألف سائح أجنبى ومصرى يزورون المناطق الأثرية بالمنيا عام 2017.. ألمان وإنجليز وأمريكان ضمن السائحين.. وتطوير منطقة جبل الطير يهدف لاستقبال 35 مليون سائح برحلة حج الكاثوليك

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:00 ص
عروس الصعيد تستقبل السياحة.. 64 ألف سائح أجنبى ومصرى يزورون المناطق الأثرية بالمنيا عام 2017.. ألمان وإنجليز وأمريكان ضمن السائحين.. وتطوير منطقة جبل الطير يهدف لاستقبال 35 مليون سائح برحلة حج الكاثوليك الدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمحافظة
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت السياحة من جديد إلى محافظة المنيا عروس الصعيد والمناطق السياحية تتزين بوفود السائحين من مختلف الجنسيات فى العالم ، لاسيما وأن عروس الصعيد تمتلك ثلث آثار المنيا، وكانت تلك الوفود من جنسيات متنوعه أشهرها الامريكان والألمان والانجليز.

يقول الدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بمحافظة المنيا فى تصريحات خاصة " لليوم السابع " أن محافظة المنيا شهدت هذا العام زيادة ملحوظة فى عدد السائحين سواء كانت سياحة داخلية أو خارجية ،وكانت اكثر المناطق التى استقبلت السائحين بالمحافظة منطقة تل العمارنه بمركز ديرمواس ، حيث تعتبر تلك المنطقة الأشهر بالمنيا بين المناطق السياحية ،حيث كانت عاصمة الإمبراطورية المصرية فى الدولة الحديثة الأسرة 18 مقر الملك اخناتون الذى غير خط الديانة من عبادة الآلهة المتعددة إلى عبادة الإله الواحد.

وأضاف ثروت أن المنيا استقبلت هذا العام 10 آلاف سائح أجنبى من جنسيات ألمانية وانجلبزية وامريكية، بالاضافة إلى 54 ألف سائح مصرى بخلاف رحلات المدارس ، ولفت ثروت أن أشهر من زاروا المنيا هذا العام كان مجموعة سفراء من أمريكا اللاتينية ، هذا إلى جانب 1200سائح من الدول العربية .

وأضاف ثروت أن هيئه تنشيط السياحة قامت بعمل طريق يربط بين منطقة تل العمارنه بمنطقة تونا الجبل وبنى حسن بكوبرى ملوى ،مما ساعد فى نقل السائحين الى المناطق الأثرية بسهولة ويسر ،الى جانب تطوير مرسى تل العمارنه بتكلفة تزيد عن 5 مليون جنيه وكذلك  تطوير مرسى اخناتون لاستقبال البواخر النيليه ،وأشار أنه جارى تطوير مرسى منطقة جبل الطير لإحياء ذكرى رحلة العائله المقدسة.

وعن تطوير منطقة جبل الطير التى تستعد لاستقبال السياحة الدينية قال الدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمنيا إنه تم تشكيل لجنة خاصة لوضع تصور لتطوير المنطقة ، ولفت أن هذا التصور يتضمن تنفيذ بانوراما سياحية وباركنج للسيارات وطفطف لنقل الزائرين من الصحراوى الشرقى الى دير السيدة العذراء بالمجان ، بالإضافة إلى إزدواج الطريق الصحراوى.

وأشار ثروت أنه تم الاتفاق مع مطرانية سمالوط بوقف الدفن فى الجبانة الموازية للدير ونقلها إلى منطقة أخرى ، وقد تم تخصيص 5 أفدنه أخرى لصالح المطرانية لإقامة جبانات حديثة عليها ، وفى حالة تعذر ذلك سيتم فصلها بسور عن الدير عليه رسومات حديثة جاذبة للسائحين ، واستطرد : سيتم عمل فنادق سياحية وعادية لاستقبال الزائرين الى جانب الاستراحات الخاصة بالزائرين المنطقة.

واكد ثروت أن من ضمن خطة التطوير عمل تمثال كبير جدا للسيدة العذراء وهى تحمل السيد المسيح وسوف يتم وضع التمثال على أعلى تبة بالمنطقة ، وهذا التمثال سيكون ضخما جدا ويعد من أكبر التماثيل التى شيدت للسيدة العذراء والسيد المسيح ، إلى جانب مجمع شرطى على مساحة 1000 متر ، يضم نقطة شرطة وإطفاء وحماية مدنية واسعاف.

وتابع: المستهدف لعدد الزائرين للمحافظة خلال رحلة حج الفاتيكان من الكاثوليك 35 مليون زائر كحد أدنى وهو يعد أكبر عدد الزائرين فى مصر.

ولفت مدير السياحة إن المحافظة تهتم بالسياحة الداخلية بشكل كبير حيث توجد باخرتين لنقل السائحين الى المناطق السياحية على النيل وحددت لها شرائح تبدأ من فرد الى 85 فرد بمبلغ 2000جنيه ومن  فرد الى 100 فرد 2200 جنيه أما رحلات المدارس فيتم تخفيضها بنسبة 50% .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة