أكرم القصاص - علا الشافعي

زراعة الإسكندرية تنظم مؤتمر التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية السبت المقبل

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:32 ص
زراعة الإسكندرية تنظم مؤتمر التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية السبت المقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية،مؤتمر علمى تحت عنوان التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية والنظم الحيوية وتطبيقها لدعم التنمية المستدامة السبت المقبل،تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزيـر التعليم العالى والبحـث العلمـى والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد شاكـــر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورعصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية.

وصرح الدكتور عبد الله مسعد زين الدين عميد الكلية أن المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية فى مجال الهندسة الزراعية لخدمة الزراعة المصرية والاقليمية، والاستفادة من الهندسة الزراعية والنظم الحيوية لمواكبة التطوير المستمر فى المعدات ومستلزمات الانتاج لزيادة الانتاج الزراعى، وتطوير دور الهندسة الزراعية بغرض التوسع الأفقى وترشيد استخدام المياه والطاقة واستخدامات الطاقة المتجددة فى المجال الزراعى بالإضافة إلى الإطلاع على التقنيات الحديثة والتكنولوجية فى مجال الهندسة الزراعية والنظم الحيوية وإستحداث أساليب جديدة لمواكبة التطور العالمى والإقليمى.

وأضــاف الدكتور زين الدين أن المؤتمر يتضمن ورشة عمل وزيارة ميدانية على هامش المؤتمر عن نظم الخلايا الكهروضوئية لتوليد الكهرباء فى مركز الطاقة المتجددة بوادى النطرون التابع لجامعة الإسكندرية.

كما عقدت  كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، أول أول امتحان إلكتروني لطلبة الفرقة الرابعة تخصص استثمار وتمويل على ان تتوالي هذه النوعية من الامتحانات حتى يتم تأهيل الطلبة لمتطلبات سوق العمل .

يأتى ذلك في إطار الفكر الجديد الذي تنتهجه كلية التجارة جامعة الإسكندرية وبعد التحول من الكتاب الورقي إلى الكتاب الإلكترونى.

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة