أكرم القصاص - علا الشافعي

دمشق تعلن تأييدها لاقتراح موسكو عقد اجتماع فى سوتشى مع المعارضة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 09:41 م
دمشق تعلن تأييدها لاقتراح موسكو عقد اجتماع فى سوتشى مع المعارضة بشار الأسد وبوتين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دمشق اليوم الأربعاء، تأييدها الاقتراح الروسى المدعوم من إيران وتركيا بعقد مؤتمر وطنى سورى فى سوتشى فى روسيا يضم ممثلين عن النظام والمعارضة، فى محاولة للتوصل الى حل للنزاع فى هذا البلد.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن فى ختام قمة عقدت فى سوتشى فى جنوب غرب روسيا مع نظيريه التركى رجب طيب أردوغان والإيرانى حسن روحاني، موافقة الأخيرين على اقتراحه بعقد "مؤتمر للحوار الوطنى السوري" يضم المعارضة والنظام.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر رسمى فى وزارة الخارجية قوله "انطلاقا من حرص الجمهورية العربية السورية على دعم أى عمل سياسى يحترم سيادة واستقلال ووحدة أراضيها ويسهم فى حقن الدم السورى ترحب الحكومة السورية بالبيان الختامى للقمة الثلاثية المنعقدة اليوم فى سوتشي".

وأضاف البيان أن هذه القمة "تأتى استكمالا للقمة الروسية السورية أول من أمس وما تمخضت عنه فيما يتعلق بالاتفاق على مواصلة مكافحة الإرهاب والمبادئ الأساسية لتنظيم المسار السياسى للأزمة فى سورية وعقد مؤتمر للحوار الوطنى السورى وتشكيل لجنة لمناقشة مواد الدستور الحالى وإجراء الانتخابات البرلمانية لاحقا".

وفشلت كل محادثات السلام فى سوريا حتى الآن وكانت تتعثر خصوصا عند البحث فى مصير الرئيس السورى بشار الأسد.

ولم يتم تحديد أى موعد لعقد هذا المؤتمر فى سوتشى الذى اعتبره بوتين "فرصة حقيقية" لتحقيق السلام فى سوريا.

كما اعتبر بوتين أن هذا المؤتمر سيشكل "حافزا" لمؤتمر جنيف المقرر أن يعقد جولة جديدة من المحادثات فى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة