أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: الشعب السورى عليه تحديد مستقبله والعملية ليست بالسهلة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:38 م
بوتين: الشعب السورى عليه تحديد مستقبله والعملية ليست بالسهلة بوتين والأسد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، اليوم الأربعاء ، إن الشعب السورى يجب عليه تحديد مستقبله ، مشيرا إلى أن العملية السياسية ليست بالسهلة وتتطلب تنازلات.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية  سبوتنيك عن الرئيس الروسى قوله "إن الحوار الداخلى يجب أن يشمل كل المجموعات وهذه هى غاية مؤتمر الحوار الوطنى".

وأشار بوتين ـ فى تصريح من مدينة سوتشى ضمن اللقاء مع نظيريه الإيرانى والتركى ـ إلى أن الجانب الانسانى والمساعدات للسكان وإزالة الألغام ، ومساعدة اللاجئين للعودة كلها أمور هامة للتسوية فى سوريا" ، مؤكدا أنه يثق فى أن الحوار خلال لقاء سوتشى سيكون مثمرا ، وأن الاتفاقيات ستسمح بتعزيز وحدة أراضى سوريا.


ولفت بوتين إلى أن اللقاء الثلاثى مع إيران وتركيا يهدف لتعزيز وتطوير التغييرات الإيجابية فى سوريا ، مؤكدا على أنه يجب إضفاء الطابع الرسمى على التسوية السياسية فى سوريا فى إطار عملية جنيف.

وانطلقت فى مدينة سوتشى الروسية، اليوم، فعاليات القمة الثلاثية بين الرؤساء الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان والإيرانى حسن روحانى بشأن تسوية الأزمة السورية .

وذكرت قناة (روسيا اليوم ) الإخبارية أن الرئيس الروسى استقبل نظيريه التركى والإيرانى فى مصح "روس" عند ساحل البحر الأسود، مؤكده أن روحانى وصل إلى مكان انعقاد القمة قبل نظيره التركى وأجرى مباحثات ثنائية قصيرة مع بوتين .


يشار الى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى خلال الأيام الماضية مباحثات مكثفة فى جميع الاتجاهات، بهدف إيجاد حل سياسى لأزمة سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة