أكرم القصاص - علا الشافعي

العثورة على مقبرة جماعية جنوب شرق كركوك بالعراق

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:04 م
العثورة على مقبرة جماعية جنوب شرق كركوك بالعراق العثور على مقبرة جماعية بالعراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر محلى فى محافظة كركوك العراقية، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية عثرت على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث لمدنيين جنوب شرق المحافظة.

وقال المصدر المحلى -حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن "معلومات وتحقيقات قادت للكشف عن مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث لمدنيين جرى تصفيتهم فى فترات سابقة على الطريق الحولى بناحية ليلان جنوب شرقى كركوك".

وأضاف المصدر العراقى -الذى طلب عدم الكشف عن اسمه- أن لجنة حكومية من إدارة كركوك وحقوق الإنسان سوف تزور المقبرة.

يذكر أن محافظة كركوك تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة وتعرض العديد من مكوناتها إلى الاختطاف والتصفية على أيدى جماعات مسلحة مجهولة وأخرى قام بها تنظيم "داعش" الإرهابى. 

من ناحية أخرى أعلن قائد عمليات الأنبار العراقية اللواء الركن محمود الفلاحى إعادة 240 أسرة نازحة إلى مناطقها المحررة فى محافظتى الأنبار وصلاح الدين، لافتا إلى تخصيص حافلات مهيئة لنقل تلك العوائل مع ممتلكاتهم إلى مناطقهم الأصلية.

ونقلت قناة (السومرية) الإخبارية اليوم الأربعاء، عن قائد العمليات قوله "إن قيادة عمليات الأنبار بالتعاون مع الهيئات الإدارية لمخيم السياحية بقضاء الخالدية (23 كم شرق الرمادى)، ومركز شرطة المدينة والحكومة المحلية، استطاعت إعادة 240 أسرة نازحة إلى مناطقها المحررة فى محافظتى الأنبار وصلاح الدين".

وأضاف أن هذه الأسر كانت تسكن مخيمات النزوح لمدة أربع سنوات، موضحا أن تلك العوائل عادت إلى محافظة الأنبار بالدرجة الأولى وتوزعت على جميع نواحى وقرى وأرياف المحافظة، وكذلك صلاح الدين.

يذكر أن عشرات الآلاف من النازحين مازالوا متواجدين فى مخيمات النزوح فى الأنبار، فيما تسعى الحكومة المركزية والحكومة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية إلى إعادة تلك الأسر بعد تحرير مناطقهم فى جميع مناطق البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة