أكرم القصاص - علا الشافعي

يحيى راشد: القطاع الخاص السياحى شريك أساسى فى نجاح منظومة السياحة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 08:40 م
يحيى راشد: القطاع الخاص السياحى شريك أساسى فى نجاح منظومة السياحة يحى راشد وزير السياحة
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحى راشد، وزير السياحة، أن الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء  يعكس إيمان الحكومة بأهمية الدور الذى يلعبه القطاع الخاص لاسيما فى مجال السياحة،  حيث يعد شريكا أساسيا فى نجاح منظومة السياحة، مثمنا هذا الدور الذى يساهم بشكل أساسى فى دفع الحركة السياحية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومى.

جاء ذلك عقب اللقاء الذى عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع  يحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، ومجموعة من المستثمرين السياحيين.

وأوضح الوزير، فى بيان له، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في اقرب وقت وذلك وفقا للائحة المعدلة والتى تم مراجعتها واعتمادها من مجلس الدولة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع أيضا التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات فى برنامج تحفيز الطيران عن عامى2015 و2016،  موضحا أنه حتى الآن تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التي تقدمت بها الشركات وذلك من قبل اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وصندوق السياحة واتحاد الغرف السياحية ومراقب مالى من وزارة المالية ، مضيفا أنه جارى العمل على صرف مستحقات باقى الشركات التى قامت باستيفاء كافة المستندات المطلوبة منها، وانه جارى مخاطبة الشركات التى لم تستوف مستنداتها.

و فيما يتعلق بالتسويق لمدينة شرم الشيخ، قال الوزير إنه تم الاتفاق مع بعض الشركات على تقديم برامج تحفيزية  لها لجلب سياحة للمدينة من أسواق جديدة، و أنه جارى العمل على وضع الخطة التسويقية للترويج لمدينة شرم الشيخ مع شركة الدعاية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة مصغرة تضم عدد من المستثمرين الذين يعملون فى شرم الشيخ للتعاون مع الشركة فى وضع هذه الخطة.

كما أشار إلى أنه سيتم إطلاق حملات ترويجية رقمية وإقامة العديد من الفعاليات في مدينة شرم الشيخ لجذب السائحين من الأسواق القريبة منها، وتابع "إن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتى السياحة و الآثار فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الأثرية".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة