أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: تطبيق ضرائب السجائر بداية ديسمبر.. و8.5 مليار جنيه حصيلة سنوية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:24 م
المالية: تطبيق ضرائب السجائر بداية ديسمبر.. و8.5 مليار جنيه حصيلة سنوية عمرو الجارحى وزير المالية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن يتم تطبيق زيادة ضرائب السجائر التى أقرها مجلس النواب اليوم، بداية شهر ديسمبر 2017، بعد توقيع رئيس الجمهورية، ونشرها بالجريدة الرسمية، مؤكدًا أن الإيرادات السنوية المتوقعة لتطبيق تلك الضريبة تبلغ نحو 8.5 مليار جنيه.
 
وأضاف وزير المالية، إن الإيرادات المتوقعة، سيتم الصرف منها على قطاعات الصحة والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية وتحقيق مستهدفات عجز الموازنة العامة للدولة وتوفير موارد للموازنة، مؤكدًا أن زيادة أسعار السجائر سيسهم فى تقليل استهلاك المواطنين من السجائر والتبغ.
 
ووافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، بما يتضمنه من زيادة ضرائب السجائر والمعسل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب اللصوص مافيا السجائر

يا سيادة الوزير ارجو ارسال الرقابة الادارية علي شركة الشرقية للتدخين و سوف تجدو اللصوص

للعلم السجائر المحلية بتتباع من 25 زفت علي دماغ اللصوص و الفاسدين 2011 خارج التسعيرة من اجل سرقة مال الشعب للموظفين الفاسدين من الشعبة التجارية حتي تجار الجملة اللي بيقسمو معهم اموال الناس ارجو وضع التسعيرة علي علبة السجائر مثل كل الدول المحترمة حتي تغلق الباب علي اللصوص ولاد الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أكرم شلبي

هذا هو الهراء بعينه من مجلس النواب و الحكومة

هذا الهراء الغير مدروس سوف يؤدي إلى كساد المبيعات و الحكومة التي لم تنظر لنوعية السجائر الشعبية الخاصة بعامة الناس من العمال و الفنيين ذوات الدخل المنخفض سوف يقوم العامل بتحميلها على سعر يوميته و بالتالي يتحملها المواطن العادي الغير مدخن.. لست مدونات لكني غير مستعد لتحمل أي نفقات إضافية فوق ما نتحمله و ما نتوقع تحمله... ما هذا الذي يحدث... هل تدمرون أنفسكم بايدكم بحجة أن الحكومة عايزة الناس تبطل سجائر و الحقيقة أن الحكومة تريد الدخل على حساب المدخن و تبارك استمراره في التدخين و المتحمل هم كل الناس مدخنين او غير مدخنين... أرجو النشر و يا ريت الحكومة تراجع قرارات غلط تؤدي لنتائج عكسية في ظرف ضاقت به المعيشة على كثيرين و تم الاستغناء عن أساسيات كثيرة... اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة