أكرم القصاص - علا الشافعي

التأمين الصحى: لا خصخصة للمستشفيات الحكومية بعد تطبيق القانون الجديد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:57 م
التأمين الصحى: لا خصخصة للمستشفيات الحكومية بعد تطبيق القانون الجديد علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أنه لن يتم خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.

وقال "حجازى"، خلال جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم، حول مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، "إن من يستفيدون من نظام التأمين الصحى القديم 58٪‏ من المصريين، والنظام الحالى قائم بذاته ولا يأخذ أى أموال من الدولة، مستطردا: "مزايا الفريق الطبى تعبر عن الحد الأدنى للمزايا".

وتابع "حجازى": "التمويل والاستدامة ضرورة ومحدش هيرحمنا لو وقفنا نظام التأمين الصحى الجديد بعد تطبيقه، وسيكون هناك كارت الأمان الصحى لكل مواطن، بحيث يدخل فى الخدمة دون أن يتسولها، وبالتالى لن يعلم أحد أنك فقير لأن الدولة هى التى تدفع غير الموظف الذى يجلس على السيستم".

وقال رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى: "جميعا نهدف إلى مصلحة واحدة والتطبيق سيوضح كل حاجة، وخصوصا أنه يشمل كافة الأمراض، وكان نفسى يطبق على كل الجمهورية مرة واحدة، لكن لا يوجد إمكانيات، والقطاع الخاص شريك ولا خصخصة للمستشفيات الحكومية".

واستطرد: "نحن متعاقدون مع 600 صيدلية على مستوى الجمهورية، ومع دكاترة علاج طبيعى ومراكز أشعة وفق إمكانيات محددة وشروط"، وردا على من انتقدوا عدم وجود ما يشير إلى مرتبات الأطباء فى القانون، قال "حجازى": "أجور الأطباء تتزايد سنة عن سنة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة