أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى فى عهد محمود طاهر "منتخب أفريقيا".. على معلول الظهير الأساسى لتونس.. إيفونا قائد هجوم الجابون.. أزارو أبرز نجوم أسود الأطلسى.. وباكا موهبة مميزة مع جنوب أفريقيا

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:06 م
الأهلى فى عهد محمود طاهر "منتخب أفريقيا".. على معلول الظهير الأساسى لتونس.. إيفونا قائد هجوم الجابون.. أزارو أبرز نجوم أسود الأطلسى.. وباكا موهبة مميزة مع جنوب أفريقيا محمود طاهر والأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مجلس إدارة النادى الأهلى الحالى، برئاسة محمود طاهر، منذ انتخابه فى مارس عام 2014 فى ضم عدد من اللاعبين الأجانب المميزين للغاية "فنيا وبدينا"، سواء مع أنديتهم أو مع منتخبات بلادهم إلى صفوف فريق الكرة الأول، الأمر الذى ساهم بقوة فى الفوز حتى الآن بـ7 بطولات، وهى الدورى 3 مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وكأس السوبر المصرى مرتين، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة، ليواصل مجلس محمود طاهر نجاحاته الكروية.

 

ولم يكتف المجلس الحالى تحت رئاسة محمود طاهر بتحقيق أرباح فى ميزانية كرة القدم وصلت إلى 52 مليون جنيه على غير المعتاد - بعدما كان قطاع الكرة فى وقت سابق يكبد الخزينة الحمراء ملايين الجنيهات ولا يحقق أى أرباح - بل قام بالاستعانة بعدد من نجوم الأندية الأفريقية لتدعيم صفوف الفريق بأفضل الصفقات، واستجاب على الفور لطلب كل الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الأهلى فى آخر 3 سنوات ونصف.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز النجوم الأجانب الذين انضموا للأهلى فى فترة ولاية طاهر، وساهموا بقوة فى جلب بطولات للفريق:

 

على معلول

تعاقد النادى الأهلى مع الظهير الأيسر على معلول فى صيف عام 2016 لمدة 4 مواسم مقابل 700 ألف دولار، تم سدادها لنادى الصفاقسى التونسى، وجاء ضم معلول وقتها بسبب إمكاناته الفنية والبدنية المتميزة للغاية سواء مع ناديه أو المنتخب التونسى الأول، الذى يعتبر أحد ركائزه الأساسية فى الوقت الحالى، بعدما كان عنصرا فعالا فى صعوده لمونديال روسيا 2018.

 

ماليك إيفونا

تعاقد النادى الأهلى فى يوليو عام 2015 مع الجابونى ماليك إيفونا قادما من صفوف نادى الوداد المغربى مقابل حصول الأخير على حوالى 2 مليون دولار، وقدم إيفونا مستوى مميزا مع الفريق الأحمر ليكون واحدا من العناصر الأساسية فى منتخب بلاده، ونظرا لتألقه مع الأهلى قدم نادى تيانجين الصينى عرضا ماليا ضخما للتعاقد معه فى صيف 2016 وصل إلى 6 ملايين دولار، ولم يجد مجلس الإدارة أى سبب لرفض رحيله لتتم الموافقة على احترافه.

وليد أزارو

واصل مجلس محمود طاهر تدعيمه للفريق الأول بأفضل العناصر والصفقات، وقام بضم المغربى وليد أزارو بداية الموسم الكروى الحالى مقابل مليون و300 ألف دولار، قادما من صفوف نادى الدفاع الجديدى المغربى.

 

ويعتبر أزارو واحدا من عناصر المنتخب المغربى الأول، وتم استدعاؤه أكثر من مرة فى الفترات الماضية، بل كان ضمن الكتيبة التى ساهمت فى صعود أسود الأطلسى لمونديال روسيا، خاصة فى بداية التصفيات الأفريقية.

 

باكامانى

فى السادس من سبتمبر الماضى نجح الأهلى فى التعاقد مع الجنوب أفريقى باكامانى مالاهمبى جناح نادى بيدفيست لمدة 4 سنوات مقابل مليون و300 ألف دولار، ونظرا للمستوى المتميز لباكا وفوزه بثقة المدير الفنى لمنتخب بلاده الأول تم استدعاء اللاعب فى أكثر من مناسبة مع منتخب الأولاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة