أكرم القصاص - علا الشافعي

حمزة قناوى: ترشحى لجائزة الشيخ زايد أنصفنى والفوز بها شرف لأى مبدع

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:34 م
حمزة قناوى: ترشحى لجائزة الشيخ زايد أنصفنى والفوز بها شرف لأى مبدع حمزة قناوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر حمزة قناوى، بعد وصوله للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للمؤلف الشاب: "أشعر بسعادة حقيقية، لأن الإنصاف بدأ يظلنى شعريًا، بعد مسيرةٍ لى مع الشعر امتدت لـ21 عامًا، ووصولى إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب يشرفنى ويُسعد كل شاعر يعتز بمنجزه، وآمل أن تكلّل هذه الخطوة بالتوفيق" .

وتابع "قناوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ربما ما لا يعرفه الكثيرون فى مصر أننى نافست على جائزة "أمير الشعراء" فى ثلاث دورات متتالية"، وكنت دومًا أصل إلى القائمة القصيرة لما قبل العرض التليفزيونى، دون أن أبلغ منافسات المسرح، فآمل أن تنصفنى جائزة "الشيخ زايد"، هذه المرة وأن تحلق أجنحتى الشعرية التى ظلت مضمومة وكامنةً لسنواتٍ طويلة.

وأوضح الشاعر حمزة قناوى، جائزة الشيخ زايد تمثل اعترافًا حقيقيًا ومحترمًا من اسم يحمل قيمته ما قدَّمه للتاريخ وللإنسان العربى، ومجرد وصول عملى إلى لائحتها الطويلة يمثل قيمةً فى حد ذاته.

وأشار "قناوى"، عشت حياتى سعيدًا بالشعر ومكتفيا به دون أن أفكر فيما عداه، ومن هنا فإن مفاجأتى كانت كبيرة بوصول مجموعتى الشعرية إلى لائحة الجائزة، ربما ينتظرنى قدر آخر يشدُّ على يدى ويضيء لى طريق الأمل، بعدما ادَّخر لى الشعر الفرَح عشرين عامًا"

وكشف "قناوى": "أعمل الآن على نص شعرى طويل، يمثل حالة بين الرؤية والتشكيل الإيقاعي، آمل أن يرى النور عمَا قريب 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة