أكرم القصاص - علا الشافعي

الطريق للسياحة يبدأ من بيت الراحة.. الصين تستكمل "ثورة المراحيض" وتتعهد بتجديد 64 ألف حمام مزود بـ"WiFi" فى 2020 .. خريطة حمامات عبر تطبيقات المحمول لمساعدة السياح.. وتقارير: خطة التطوير تتكلف مليار يوان.. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:00 م
الطريق للسياحة يبدأ من بيت الراحة.. الصين تستكمل "ثورة المراحيض" وتتعهد بتجديد 64 ألف حمام مزود بـ"WiFi" فى 2020 .. خريطة حمامات عبر تطبيقات المحمول لمساعدة السياح.. وتقارير: خطة التطوير تتكلف مليار يوان.. صور مراحيض فى الصين
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت "ثورة المراحيض" فى الصين فى عقدها الثالث، وذلك ضمن حملة الحكومة لصيانة المراحيض العامة وزيادة عددها وتطويرها على مستوى الاستيعاب والنظافة، وذلك لدعم قطاع السياحة الذى أصبح هام للغاية بالنسبة للجانب الصينى.

 

المراحيض العام فى الشوراع
المراحيض العام فى الشوراع

 

وأعلنت وكالة الأنباء "شينخوا"، أنه تم إصلاح 263 مرحاضا عاما، وبناء 85 مرحاضا للسياح، ويستخدم معظم هذه المراحيض التكنولوجيات الجديدة والمريحة، كما أنشأت حكومة مدنية "سوتشو" حمامات للمتحولين جنسيا، وغرفة لرعاية الأطفال، وبها "واى فاى" وأماكن لشحن الهاتف المحمول وغيرها من الخدمات.

 

المراحيض من الخارج
المراحيض من الخارج

 

وتعهدت الحكومة الصينية بناء وتجديد 64 ألف مرحاض عام بين 2018 و2020 فى إطار "ثورة المراحيض"، التى تهدف إلى دعم قطاع السياحة وزيادة مساهمته فى النمو الاقتصادى.

 

برنامج لمتابعة اراء الجمهور
برنامج لمتابعة اراء الجمهور

 

وتتطلع الصين لتطوير وتوسيع قطاع الخدمات لتقليص الاعتماد على النمو المدفوع بالديون والاستثمارات، بينما تحاول احتواء تأثير ضعف الطلب العالمى على صادراتها.

تطبيق على الهاتف لمعرفة اماكن المراحيض فى الصين
تطبيق على الهاتف لمعرفة اماكن المراحيض فى الصين

 

وتركز على نحو خاص على قطاع السياحة الناشئ وتعهدت أواخر العام الماضى باستثمار تريليونى يوان أى ما يعادل "290 مليار دولار" فى قطاع السياحة على أمل أن ترفع مساهمة القطاع فى النمو الاقتصادى السنوى.

 

جانب من عمليات التنظيف
جانب من عمليات التنظيف

 

وبينما حققت "ثورة المراحيض" التى بدأت قبل ثلاث سنوات "انجازات كبيرة" وفقا للإدارة الوطنية للسياحة لا تزال الشكاوى من نظافة المراحيض فى المواقع السياحية الصينية تؤثر على آفاق انتعاش القطاع.

 

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إنه منذ عام 2015، أنفقت الصين 1.04 مليار يوان فى بناء وتحديث 68 ألف مرحاض وهو ما يزيد عن هدف 57 ألفا الذي حددته الحكومة.

 

وقال لى جين تشاو مدير الإدارة الوطنية للسياحة، حسب ما نقلت وكالة أنباء شينخوا، إن "ثورة المراحيض.. إجراء عاجل وضرورى لتحديث قطاعنا السياحى"، وإنه فى إطار المبادرة الجديدة ستبنى السلطات 47 ألف مرحاض وتجدد 17 ألفا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وتعتزم بكين تعزيز الاستثمار فى السياحة مع وجود خطط لتنمية مناطق صناعية قديمة ورفع معايير نظافة المراحيض فى المناطق السياحية بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع فى النمو الاقتصادى للبلاد.

 

وقالت الحكومة الصينية، إن هذه الاستثمارات سترفع مساهمة القطاع السياحى فى النمو الاقتصادى من 10.8% سجلها العام الماضى، إلى 12% بحلول العام 2020.

 

وتأمل الحكومة من خلال الإصلاحات زيادة عدد السياح الأجانب من 134 مليون إلى 150 مليون سائح سنويا، وجنى 7 تريليونات يوان (حوالى تريليون دولار) بحلول العام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة