أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات الأمريكية تطالب أبل بمعلومات عن هاتف مطلق النار بكنيسة تكساس

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:32 ص
السلطات الأمريكية تطالب أبل بمعلومات عن هاتف مطلق النار بكنيسة تكساس آيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لموقع "تك كرانش" الأمريكى إرسال سلطات تكساس مذكرة تفتيش إلى شركة أبل الأمريكية، لمطالبتها بفك تشفير هاتف آيفون SE الذى استخدمه المسلح الذى قتل 27 شخصا فى كنيسة بتكساس.

 

إذ دخل المسلح "ديفين باتريك كيلى" 26 عاما، إلى الكنيسة المعمدانية الأولى فى ساذرلاند سبرينجز يوم 5 نوفمبر وأطلق النار، ثم قتل نفسه، وتم العثور على هاتفين بصحبته، أحدهما آيفون SE.

 

ووفقا لتقرير سان أنطونيو إكسبرس نيوز أرسل المسئولون بتكساس مذكرة إلى شركة أبل للحصول على بيانات عن الآيفون الخاص بمطلق النار، والسعى للحصول على كافة المعلومات وتفاصيل آى كلاود مثل المكالمات والرسائل والصور.

 

وتم اكتشاف أربعة عناوين بريد إلكترونى تنتمى إلى كيلى، وأوضح التقرير أن ميزة آى كلاود هى خدمة اختيارية، وأن الحصول على مثل هذه السجلات من شركة أبل مباشرة، إذا وجدت، يمكن أن يساعد السلطات فى الوصول إلى أدلة بشأن أسوأ حادث إطلاق نار شامل فى تاريخ تكساس الحديث.

 

ورفض متحدث باسم أبل التعليق على هذه الأنباء، قائلا إن الشركة لا تعلق على المسائل القانونية.

 

وقد عرضت أبل المساعدة على وكالة التحقيق الفيدرالى لفتح هاتف الآيفون SE المشفر الخاص بمطلق النار، بعد أن أعلنت الوكالة فشلها فى فتح الهاتف المشفر المستخدم من قبل كيلى.

 

جدير بالذكر أن العلاقة بين أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالى قد توترت بعد حادث سان برناردينو، فى ديسمبر، بعد رفض الشركة طلب الوكالة لمساعدتها على فتح الهواتف من المهاجم على الرغم من أمر المحكمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة