أكرم القصاص - علا الشافعي

"السكة الحديد" تعلن طرح مناقصة لشراء 1300 عربة.. رئيس الهيئة: المناقصة قاصرة على التحالفات الروسية والمجرية والإيطالية والصينية.. العربات تضم 1000 مميزة و300 مكيفة.. ويؤكد: تحديد التحالف الفائز بداية 2018

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:00 ص
"السكة الحديد" تعلن طرح مناقصة لشراء 1300 عربة.. رئيس الهيئة: المناقصة قاصرة على التحالفات الروسية والمجرية والإيطالية والصينية.. العربات تضم 1000 مميزة و300 مكيفة.. ويؤكد: تحديد التحالف الفائز بداية 2018 وزير النقل د. هشام عرفات والمهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل هيئة السكة الحديد، تحديث أسطولها من العربات والقطارات، حيث أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، استقرار الهيئة على طرح مناقصة محدودة لشراء 1300 عربة، بدلا من التعاقد بالأمر المباشر، مستطردا: "المناقصة ستكون بين التحالفات التى قدمت عروضا للهيئة لتصنيع وتوريد العربات الجديدة، وكانت تتفاوض معها الهيئة منذ شهور.. قررنا وقف التفاوض مع هذه التحالفات على أن يقدم كلا منهم عرض فنى ومالى جديد عبر المناقصة المحدودة التى ستطرحها الهيئة".
 
 
 

مناقصة محدودة لشراء العربات

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة قررت شراء العربات الجديدة التى تحتاجها عبر مناقصة محدودة للوصول إلى أفضل العروض فنيا وأقلها تكلفة، مشيرا إلى أن إجراءات طرح المناقصة وفحص العروض وتحديد الشركة الفائزة لن تستغرق وقتا طويلا كون أن الهيئة درست العروض من التحالفات فعليا وتناقشات معها طويلا حول المواصفات الفنية والتكلفة المالية طويلا.
 
وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن الهيئة سبق وتلقت عروض تصنيع وتوريد العربات الجديدة من تحالف روسى مجرى وآخر إيطالى وثالث صينى، متابعا: "قطعنا شوط كبير من التفاوض مع هذه التحالفات.. لكننا قررنا قبول أحد عروضها عبر مناقصة محدودة سيتم طرحها بينها.. بحيث تعيد هذه التحالفات تقديم عروضها الفنية والمالية عبر المناقصة".
 

زيادة عدد العربات إلى 1300 عربة 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة بدأت تجهيز مستندات الطرح للمناقصة المحدودة التى ستطرحها الهيئة، وأنه مخطط طرح المناقصة وتلقى العروض وفحصها وتقييمها وتحديد الشركة الفائز بتصنيع وتوريد هذه  العربات معد بداية العام المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة استقرت رفع عدد العربات الجديدة التى ستتعاقد عليها إلى 1300 عربة جديدة بدلا من ألف عربة فقط.
 
 
واستطرد رئيس هيئة السكة الحديد: "نحتاج 1300 عربة لتجديد جديدة أسطول القطارات.. وهذا الرقم حددنا بناء على دراسة احتياجات الهيئة"، لافتا إلى أن العربات الجديدة تشمل 1000 عربة مميزة و300 عربة مكيفة، وأن هذه العربات ستساعد فى تحسين الخدمة وإحداث نقلة نوعية فى مستوى قطارات الهيئة.
 

مواصفات العربات الجديدة

ولفت المهندس محمد محمود المتحدث الرسمى لهيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أن العربات الـ 300 المكيفة ستكون بمواصفات العربات المميزة لكنها مكيفة لذلك أسعار تذاكرها ستكون أقل من أسعار القطارات المكيفة الحالية، متابعا: "هذه العربات مماثلة للعربات المميزة فى شكلها ومقاعدها لكنها ستكون مكيفة".
 
 

تحسين الخدمة على مستوى السكة الحديد 

وأشار المتحدث الرسمى لهيئة السكة الحديد، إلى أنه سيتم حسم قرار شراء العربات الـ 1300 وتحديد الشركة التى ستوردها، والتعاقد معها مع بداية العام المقبل على أقصى تقدير، لافتا إلى أن تلك العربات ستساعد فى تحسين الخدمة على مستوى السكة الحديد بشكل كبير، وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تجديد وتحديث الإشارات التى تشرع فيها وتطوير المزلقانات وقضبان خطوط السكة الحديد، وأنه لا زيادة فى أسعار التذاكر قبل تحسين الخدمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed sbag

كان ممكن زيادة كميه عقد الهيئه العربيه للتصنيع

مطلوب محاكمه الذين حلقلو أمتداد عقد الهيئه العربيع للتصنيع واعدام كل المسئولين الذين ضيعوا اموال طائله على الهيئه بعدم طلب نسبة العقد 25% وكان يمكن زيادتها بنفس الأسعار السابقه لكن خفافيش الظلام منهم لله فين ربنا ياولاد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله الفرماوي

سيماف

سؤال واحد : هل تم بيع شركة سيماف لتصنيع عربات القطارات والمترو وأصبحت خارج الخدمة عشان كده بنعمل مناقصات ؟ ولا إيه اللي بيحصل بالظبط فى البلد دي .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

السكك الحديد محتاجه جرارات على وجه السرعه..بعد الغاء اكثر من خط قطارات سواء من القاهره لبحرى او قبلى

😎...خط الاسكندريه ابو قير..محتاج جرارات..ايضا حيث ان الجرارات الحاليه ..عمرها اكثر من ٤٠ عاما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة