خالد صلاح

أيها الفنانون انتبهوا.. السوشيال ميديا تجلب المقاطعة وتؤدى لقفص الاتهام.. استبعاد أحلام بسبب انتقادها أغنية "قولوا لقطر".. "البلهارسيا" تقود شيرين إلى ساحة القضاء.. وعمر سلامة آخر ضحايا مواقع التواصل

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:28 ص
أيها الفنانون انتبهوا.. السوشيال ميديا تجلب المقاطعة وتؤدى لقفص الاتهام.. استبعاد أحلام بسبب انتقادها أغنية "قولوا لقطر".. "البلهارسيا" تقود شيرين إلى ساحة القضاء.. وعمر سلامة آخر ضحايا مواقع التواصل شيرين عبد الوهاب وأحلام والمخرج عمرو سلامة


كتب إسلام جمال
إضافة تعليق

لاشك أن ظهور السوشيال ميديا فى حياة المشاهير، وفى القلب منهم نجوم الفن، كان بمثابة القناة التى زادت من التواصل المباشر بين النجم وجمهوره، كما أنها طورت من آليات ترويج الفنان لأعماله واستطلاع آراء جمهوره بشكل مباشر.

إلا أن السوشيال ميديا كانت سلاح ذو حدين بالنسبة لهؤلاء النجوم، فبعض السقطات والتصريحات التى كانت يمكن أن تمر فى السابق مرور الكرام، أصبحت تحدث ضجة كبيرة تحت مجهر مواقع التواصل الاجتماعى.

facebook-logo

وفى الأيام القليلة الماضية، كانت السوشيال ميديا  بمثابة المحكمة الشعبية لعدد من النجوم، بدأت بالملكة أحلام مرورا بالفنانة شيرين عبد الوهاب، ولن يكون المخرج عمرو سلامة هو المتهم الأخير.

 

ahlmaa
         

تغريده لأحلام تبعدها من لجنة تحكيم "ذا فويس"
 

استبعدت قناة "إم بى سى" السعودية، الفنانة الإماراتية أحلام، من لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" رغم تصويرها معظم الحلقات المسجلة منه، بعد ساعات قليلة من وصفها أغنية إماراتية تهاجم دولة قطر بأنها "هابطة".

واستبدلت "إم بى سى" أحلام بالفنانة نوال الكويتية التي تجمعها علاقة عداء شديد مع أحلام، وهو ما أعلنته نوال الكويتية بنفسها عبر حسابها الرسمي فى "تويتر"، الأربعاء قبل الماضى حينما كتبت: "أشكر إدارة mbc على دعوتهم الكريمة بمشاركتى كأحد أعضاء اللجنة فى برنامج the voice".

وكانت أحلام قد كتبت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى فى "تويتر": "ألا ليت الفن يعود راقياً كما عهدناه"، وذلك إثر طرح أغنية بعنوان "قولوا لقطر" والتى شارك فى غنائها مجموعة من فنانين إماراتيين يهاجمون فيها دولة قطر من منطلقات سياسية، على خلفية الأزمة الخليجية المستمرة منذ شهر مايو الماضى.

 

 

"البلهارسيا" تدفع بشيرين إلى قفص الاتهام ودعوات بالمقاطعة
 

لم تمر أيام على أزمة الفنانة أحلام، وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب، هى الماثلة أمام محاكمة شعبية على السوشيال ميديا، بعد الفيديو الشهير، الذى تم تداوله لحفلها من الشارقة بالإمارات، والذى وصفت فيه مياه نهر النيل بأنها تصيب بـ"البلهارسيا"، كما أنها نصحت إحدى معجباتها بشرب مياه إيفيان، وهى مياه معندية فرنسية الصنع.

 

هذا المقطع، أدى لتصدر هاشتاج بعنوان "بشرب من النيل ومش هسمع شيرين"، والذى صعد إلى قمة موقع التدوينات المصغرة تويتر لأيام متتالية، شهدت المشاركات عبر الهاشتاج هجوماً حاداً على شيرين، طالبت بمنعها من الغناء فى مصر، وذهب البعض لأبعد من ذلك بمطالبتهم بسحب الجنسية المصرية منها.

201708010338293829
 

 

ورغم الاعتذار الذى تقدمت به شيرين ومشاركتها بمقطع فيديو من نفس الحفل الذى أثار الجدل، تظهر خلاله فخرها بكونها فنانة مصرية، إلا أن هذا الأمر لم يشفع لها لدى عدد من المحاميين الذين أقاموا ضدها دعاوى قضائية، لتحدد محكمة جنح عابدين جلسة 23 ديسمبر المقبل للنظر فى الدعوى المقدمة ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر.

 

 

s7201225163314
 

 

عمرو سلامة.. آخر النجوم المتهمين
 

 

بعد أيام من أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب، انضم المخرج عمرو سلامة لزمرة الفنانين المتهمين بالإساءة لمصر،  بعد إعادة نشر موضوع صحفى، سلط الضوء على واقعة لعرض فيلم سلامة "الشيخ جاكسون" فى مهرجان لندن السينمائى الدولى فى دورته الـ 61، حيث وُجه سؤال من قبل أحد الأجانب الحاضرين لندوة على هامش الفيلم، وخلال رده سلامة على تساؤول الأجنبى، أجاب المخرج المصرى: "أنت محظوظ لأنك لست مصرياً".

و تصدر اسم عمرو سلامة موقع التدوينات المصغرة تويتر، وانتشر هاشتاج فخور بمصر ومقاطع عمروسلامة على موقع تويتر، محتلاً صدارة الهاشتاجات.

وشهد الهاشتاج دعوة لحملات هجوم ضد سلامة ودعوات بمقاطعة أعماله الفنية، وكذلك دعوات بسحب الجنسية منه.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة