أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رفع كفاءة الطرق بالإسكندرية بـ90 مليون جنيه خلال العام الجارى.. مديرية الطرق: الخطة تضمنت 107 كيلو منها الطريق الدائرى ووادى القمر.. والمحافظ: تقدمنا بخطة شاملة لرئيس الوزراء وجار اعتماد 450 مليون جنيه

الخميس، 02 نوفمبر 2017 03:00 ص
بالصور.. رفع كفاءة الطرق بالإسكندرية بـ90 مليون جنيه خلال العام الجارى.. مديرية الطرق: الخطة تضمنت 107 كيلو منها الطريق الدائرى ووادى القمر.. والمحافظ: تقدمنا بخطة شاملة لرئيس الوزراء وجار اعتماد 450 مليون جنيه خلال أعمال التطوير
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت محافظة الإسكندرية طفرة كبيرة فى أعمال رفع كفاءة الطرق الرئيسية والداخلية بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى رفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظات.

 خلال أعمال التطوير
خلال أعمال التطوير

وقد شهدت الإسكندرية تنفيذ عدد من المشروعات كانت الإسكندرية فى أمس الحاجة إليها نظرا لارتفاع عدد حوادث الطرق، مثل تطوير الطريق الدولى الذى كان يعانى من مشكلة حقيقية وسجل أعلى معدل فى حوادث الطرق بالإسكندرية، كما تم العمل لأول مرة فى مشروع طريق وادى القمر بطول 2200 متر، خاصة بعد أن كان غرب الإسكندرية يشكل أزمة كبيرة فى سوء حال الطرق، وافتتاح طريق (الملك حفنى) المعمورة بالمنتزه ثان بعد أن أهمل سنوات طويلة.

 شارع بالمندرة شرق الإسكندرية
شارع بالمندرة شرق الإسكندرية
 

وبالرغم من تلك الطفرة التى كانت الإسكندرية تحتاج إليها، إلا أنه مازالت هناك بعض الطرق الداخلية تحتاج إلى رفع كفاءتها وإعادة الشىء لأصله، خاصة بعد مشروعات الصرف الصحى والغاز والكهرباء، وهو ما أكد عليه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية من أنه جار توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك بالخطة المقدمة إلى رئاسة الوزراء.

 رصف أحد الشوارع الداخلية
رصف أحد الشوارع الداخلية

فى المقابل أكد المهندس السيد محمد، مدير مديرية الطرق بمحافظة الإسكندرية، أن المديرية قد انتهت من تنفيذ الخطة الاستثمارية لعام 2016 – 2017 بتكلفة 90 مليون جنيه، وأعمال رصف جاءت بطول نحو 107 كيلومترات؛ وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أعمال الرصف قد تضمن طرق داخلية ورئيسية بالأحياء المختلفة، بإجمالى عدد شوارع 176 شارعا على مستوى 10 أحياء المحافظة، حيث تم رصف 37 شارعا فى حى المنتزه أول وثان، و25 شارعا فى حى شرق، و26 شارع فى حى وسط و41 شارعا فى أحياء الجمرك وغرب الإسكندرية، و24 شارعا فى حى العجمى، و23 شارعا فى أحياء العامرية أول وثان ومدينة برج العرب، بتكلفة بلغت نحو 31 مليون جنيه.

 رصف شارع بالمنتزه ثان
رصف شارع بالمنتزه ثان
 

وعن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الدائرى، قال إن أعمال التطوير امتدت من خلف الحديقة الدولية وحتى كوبرى أبيس بالعوائد، وتمت أعمال التنفيذ تحت إشراف الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية بطول 9 كيلومترات فى اتجاهين عرض 12.5 متر يقطع كلا من حى وسط ويمتد لحى شرق، وبتكلفة بلغت نحو 107 ملايين جنيه.

 خلال أعمال وضع طبقة الأسفلت
خلال أعمال وضع طبقة الأسفلت
 

وحول طريق "أم زغيو" قال مدير مديرية الطرق بالإسكندرية، إنه تم العمل فى طريق أم زغيو ووادى القمر بطول 3 كيلو مترات تقريبا من وادى القمر حتى كوبرى الملح بنطاق حى العجمى، حيث يخدم منطقة وادى القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2200 م، بواقع 4 حارات، ويهدف إلى سهولة المرور لدخول وخروج السيارات من وادى القمر إلى الطريق الصحراوى والعكس، ويشمل المشروع عمل شبكة شنايش به، وتوسعة الحارة الغربية، وإعادة تأسيس طبقات الطريق ليتحمل مرور السيارات الثقيلة المحملة الخارجة من ميناء الدخيلة متجه إلى الصحراوى والمحور، وتم توسيع الطريق وتأسيس البنية التحتية، وإزالة الطبقات السطحية من الطريق وتنفيذ أعمال الإحلال للتربة، بداية من البوابة الرئيسية لشركة أسمنت المكس وحتى صيدلية عشرى الحارة الغربية بطول 450م طولى، ومن أمام شركة أنربك حتى كوبرى المحور 1100م طولى.

 أحد الشوارع بعد الرصف
أحد الشوارع بعد الرصف
 

وحول طريق ملك حفنى بحرى "المعمورة- الشاطئ"، قال المهندس السيد محمد إنه تم الانتهاء من أعمال تأهيل ورفع كفاءة الطريق ورصفه بطول ١٤٠٠ متر وعرض ١٣ مترا بتكلفة إجمالية بلغت ٤، ٨ مليون جنيه، وتم افتتاحه من محافظ الإسكندرية بعد إهمال دام لعدة سنوات، وذلك تزامنا مع فعاليات احتفالات الإسكندرية بعيدها القومى، وأشار إلى أن طريق الملك حفنى هو محور مرورى جديد يخدم السيارات فى هذه المنطقة الحيوية بدءا من مزلقان منطقة المعمورة وحتى المعمورة الشاطئ وتم تطوير الطريق والانتهاء منه فى وقت قياسى لا يتعدى الـ ٤ أشهر.

 رفع كفاءة الطرق
رفع كفاءة الطرق
 

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن تنفيذ الخطة الاستثمارية يأتى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتى تساهم فى تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية، وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة، بدءا من طريق وادى القمر وتطوير طريق أم زغيو وطريق إسكندرية مطروح الساحلى، والطريق الدائرى وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين خاصة فى منطقة العجمى والساحل الشمالى.

 وضع طبقة الأسفلت
وضع طبقة الأسفلت

وقال الدكتور محمد سلطان إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد استجاب لعدد من طلبات محافظة الإسكندرية خلال زيارته الأخيرة لها، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" لأن محافظة الإسكندرية تقدمت بخطة لرصف عدد من الشوارع الداخلية فى عدد من الاحياء بتكلفة بلغت 450 مليون جنيه، وقد وافق عليها رئيس الوزراء، على أن يتم تنفيذها واعتماد المبلغ المالى على مرحلتين.

 
 رصف الشوارع الداخلية
رصف الشوارع الداخلية

 

 محافظ الإسكندرية يفتتح طريق الملك حفنى
محافظ الإسكندرية يفتتح طريق الملك حفنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

مطلوب أيضاً

مطلوب أيضاً رفع و التخلص من أكوام الأتربة الموجودة دائماً على جوانب الطرق و الشوارع والتي أصبحت من أبرز معالم الطرق. مطلوب أيضاً وضع خطط و ميزانية لصيانة الطرق و الشوارع في ما بعد الرصف و كذالك المتابعة الدورية حتى لا تعود الطرق الى حالتها القديمة

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر وبتحب السعودية والإمارات والبحرين

طيب وشوارع الشرقية

ولا علشان المحافظ اللى مابينطقش بتاع الشرقية خلاص محدش يسأل عن المحافظة لك الله ياشرقية

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

رصف طرق الاسكندرية

اين رصف شوارع العجمى البائسة من سنين و اتمنى ان لا تضيع ميزانية الرصف فى جيوب السادة المسئولين الافاضل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

طريق وادى القمر !

يتم تطويره على حساب شركات البترول وليس من ميزانية مديرية الطرق ولا المحافظة ! مطلوب الانتهاء من الكوبرى والطريق الواصل من ميناء الدخيلة إلى محور التعمير المار أمام قسم شرطة الدخيلة ، والجارى العمل فيه منذ أكثر من أربعة سنوات ، وكذلك كوبرى الورديان من شارع المكس عند أبواب 58 وحتى باب 60 إلى محور التعمير ، هذه الطرق ستسحب الكثافات المرورية من تريلات وسيارات غرب الإسكندرية والعجمى والدخيلة وستنهى مشكلة المرور نهائيا ، العمل يجري بسرعة السلحفاة ثم يتوقف بالشهور ولا نعرف السبب ، غالبا مشكلات تمويل أو نزع ملكية ، توقف العمل هو إهدار للمال العام لمشروعات قاربت على الانتهاء ولا تنتهى ، أين الرقابة الإدارية من هذه المشكلات !

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

انارة الشوارع والكبارى

نتمنى اعاده النظر فى منظومه انارة الشوارع خاصه فوق الكبارى وطريق محور التعمير وطريق مطار برج العرب وكل حى العجمى لان غالبية اعمده الانارة لا تعمل فلا يوجد ادنى صيانه خاصه حى العجمى وطرقه السريعه فهل من مستمع ياسياده المحافظ وهل من مسؤل بالكهرباء يتحرك ويقوم باعمال الصيانه لتلك الاعمده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة