أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الساعة 10 مساء.. السعودية: يجب التصدى لإيران واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 10:13 م
موجز الساعة 10 مساء.. السعودية: يجب التصدى لإيران واعتبار حزب الله منظمة إرهابية عادل الجبير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها بيان الجامعة العربية للتصدى لمخططات إيران ومحاولتها إشعال المنطقة العربية، وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط: إيران تستقوى بالاتفاق النووى.. وتسعى لإثارة الشيعة العرب

 

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل مساعى إقامة علاقات حسن جوار مع إيران باءت بالفشل، داعيا الى توجيه رسالة موحدة وقوية لطهران بدلا من الرسالة المغلوطة التى التقطتها من العالم بعد عقد الاتفاق النووى مع القوى الكبرى

 

الرئيس السيسى يوجه بمواصلة العمل على تعزيز شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية، وذلك بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشيرين الشرقاوى مساعدة وزير المالية للشئون الاقتصادية.

وزير الصحة أمام البرلمان

وزير الصحة أمام البرلمان: نصيب الفرد من التأمين الصحى 118 جنيها سنويا

 

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد على 15عاما ضرورة، خصوصا أن أول دراسة اكتوارية أجرتها الحكومة منذ سنوات كانت علي أساس تطبيق النظام الجديد على 6 سنوات، إلا أن الدارسة أثبتت أنها ستفشل ماليا بالسنة الثالثة.

 

رويترز: موجابى وافق على التنحى من رئاسة زيمبابوى بعد 37 عاما من الحكم

 

 

ذكر مصدر مطلع على المحادثات الدائرة بين رئيس زيمبابوى روبرت موجابى، وقادة الجيش بشأن بقائه فى السلطة أن موجابى وافق على التنحى بعد 37 عاما له فى السلطة.

رئيس البنك الأوروبى

رئيس البنك الأوروبى: نستثمر 3 مليارات يورو فى 70 مشروعا بمصر

 

قال رئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، سوما تشاكرباوثى، إن البنك المركزى المصرى له دور فعال فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن البنك الأوروبى حريص على استقرار وتنمية الشرق الأوسط ، حيث سيتجاوز حجم استثماراته بمصر 1.5 مليار دولار.

 

المعارضة القطرية: نظام تميم يتعاقد مع محام معادٍ للإسلام للدفاع عن حفيد البنا

 

قال المعارض القطرى، خالد الهيل، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، إن النظام القطرى تعاقد مع محام معادى للإسلام للدفاع عن مغتصب النساء الزعيم الإخونجى طارق رمضان.

وزير التعليم أمام البرلمان

وزير التعليم أمام البرلمان: ننفق 1.3 مليار جنيه سنويا على الثانوية العامة

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه يتم إنفاق مليار و300 مليون جنيه سنويا على الثانوية العامة، مضيفا:" عايزين نشيل بعبع الثانوية من خلال تغيير نظام التقييم، كما أن هناك أهالى يشجعون أبنائهم على الغش ويرون الهدف اأساسى لهم هو الوصول بمقعد لأبنائهم فى الجامعة".

 

وزير الخارجية السعودى: إيران أكبر راعٍ للإرهاب وعلى العرب التصدى لها

 

قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إن دولة إيران هى أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم، وعلى الدول العربية أن تتخذ إجراءات للتصدى لممارساتها، إذا كانت مهتمة فعلا بالأمن القومى العربى.

البرلمان يفتح ملف

البرلمان يفتح ملف "إذاعة مباريات مصر بكأس العالم على القنوات الأرضية".. وزير الشباب للنواب: مطمئن وهناك محاولات جادة.. اتحاد الكرة: "ملناش علاقة بالموضوع".. وجهاز حماية المنافسة: لابد من تحرك عربى ودولى

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمواصلة الضغوط على الفيفا للحصول على حقوق البث الأرضى لمباريات منتخب مصر فى كأس العالم، وقيام الهيئة الوطنية للإعلام بالاستعداد الفنى للبث الأرضى بطريقة جيدة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة