أكرم القصاص - علا الشافعي

"عنايات" مريضة بالسرطان فى أسوان وتحتاج حقن هشاشة العظام قبل بدء العلاج

الأحد، 19 نوفمبر 2017 07:00 ص
"عنايات" مريضة بالسرطان فى أسوان وتحتاج حقن هشاشة العظام قبل بدء العلاج الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عندنا رب اسمه كريم" كلمات ترددها السيدة عنايات سلطان أحمد، مع ما تمر به من آلام مرض السرطان وقسوة الظروف واحتياجها للعلاج مع أسرع وقت.

 

تقول عنايات، لـ"اليوم السابع"، أنا أبلغ من العمر 62 عاماً، توفى زوجى ولدى منه 5 أبناء 3 بنات و2 ذكور، كلهم متزوجون، ونعيش بمنطقة السيل الريفى بمدينة أسوان، وكنت أعمل لفترة طويلة عاملة فى المستشفى العام ثم وصلت إلى السن القانونية للمعاش، وقبلها بدأت مشاكلى مع المرض.

 

تابعت عنايات، الحديث قائلةً: احتجت فى عام 2013 لإجراء جراحة الغضروف، ونظراً لأن الظروف لا تسمح فمعاشى أصرف منه على أبنائى أيضاً، فلجأت للاقتراض من أحد البنوك مبلغ 13 ألف جنيه لإجراء العملية بضمان المعاش.

 

وأضافت الأم المريضة، مع مرور الأيام اكتشفت إصابتى بالإصابة بسرطان فى النخاع الشوكى وذهبت للعلاج فى معهد أورام أسوان، موضحةً بأن مركز الأورام أخبرها بضرورة بدء العلاج فوراً، ولكن هناك مشكلة ستعرقل بدء العلاج، هى إصابة الأم بهشاشة فى العظام وضرورة إعطائها 4 حقن قبل بدء جلسات الإشعاع الكيماوى، بواقع حقنة كل أسبوع.

 

وأشارت الأم عنايات، إلى أنها طلبت من التأمين الصحى التابعة له صرف الحقنة لها، إلا أن التأمين الصحى أخطرها بأن اللوائح تقتضى إرسال تقرير إلى المقر الرئيسى بالقاهرة لعرضه على لجنة عليا مختصة، وقد يستغرق هذا الإجراء نحو شهرين، مع أن طبيب مركز أورام أسوان أخبرها بأن الحالة متأخرة وتحتاج العلاج فى أسرع وقت.

 

وأكدت السيدة المريضة، أن ثمن الحقنة الواحدة خارج التأمين 7 آلاف جنيه، وهى تحتاج إلى 4 حقن حتى يمكنها البدء فى العلاج الكيماوى، وليست لديها القدرة المادية على ذلك، مع أنها حاولت طرق جميع الأبواب دون رد.

 

وناشدت الأم المريضة، القلوب الرحيمة أن تساعدها فى ثمن حقنة واحدة على الأقل لحين ورود التقرير الطبى لها من التأمين الصحى واستكمال باقى الحقن، أو أن يساعدها المسئولون فى وزارة الصحة باستعجال التقرير وصرف الحقن لها.

 

التقرير الطبى لمركز أورام أسوان
التقرير الطبى لمركز أورام أسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي رشاد

أرجو تأكدكم من الحالة والارسال لي على الايميل كيفية التواصل معها أو معكم مع رجاء عدم نشر اسمي

أرجو تأكدكم من الحالة والارسال لي على الايميل كيفية التواصل معها أو معكم مع رجاء عدم نشر اسمي

عدد الردود 0

بواسطة:

Ola

ارجو ارسال رقم تليفون او العنوان للتواصل مع الحاجة

ربنا يشفيها ارجو ارسال رقم تليفون للتواصل معه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة