أكرم القصاص - علا الشافعي

"ذا هيل": خمسة أمور تستوجب التحقيق فى علاقة حملة ترامب وويكيليكس

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:53 م
"ذا هيل": خمسة أمور تستوجب التحقيق فى علاقة حملة ترامب وويكيليكس ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن حقائق جديدة تتكشف يوميا بشأن علاقة ويكيليكيس وفريق حملة ترامب وتحديدا دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكى، وجاريد كوشنر، صهره.

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأحد، إلى تواصل ترامب الابن مع ويكيلكس خلال الحملة الرئاسية وما كشفه عضوان فى مجلس الشيوخ الأمريكى بشأن تلقى كوشنر مراسلات من ويكيليكس قبل الانتخابات وهى الوثائق التى لم يسلمها لمحققى الكونجرس.

وأوضحت أن هناك عدة أمور يمكن تلخيصها فى خمسة نقاط بشأن ملف التدخل الروسى فى الانتخابات وما يشمله من علاقة حملة ترامب وويكيليكس، فأولا وبحسب تقييم أصدرته الاستخبارات الأمريكية فى يناير الماضى، فإن ويكيليكس على صلة بالتدخل الروسى للتأثير فى انتخابات 2016.  وعلى وجه التحديد، استنتج مسؤولو الاستخبارات أن روسيا أعطت رسائل إلكترونية تم قرصنتها من اللجنة الوطنية الديمقراطية ورئيس حملة كلينتون جون بوديستا، لويكيليكس.

وتشير الصحيفة إلى العلاقة التى تجمع روجر ستون، مستشار ترامب، مع جوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس. وثالثا كشفت صحف أمريكية الشهر الماضى المدير التنفيذى لشركة بيانات على صلة بترامب سعى للتواصل مع أسانج بشأن الرسائل المفقودة من البريد الإلكترونى لكلينتون، خلال عام 2016.

وبالإضافة إلى ذلك، نشر ترامب الأبن عدة رسائل على تويتر من موقع ويكيليس، وفى تبادل بينهم نبه ويكيليكس نجل ترامب بإطلاق موقع معادى لترامب وقدم له كلمة السر. الأمر الخامس فى الدلائل بشأن علاقة الطرفين أن كوشنر تلقى مراسلات بشأن ويكيليكس وروسيا قبل الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة