أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية تقترح تخفيض نسبة رسوم تراخيص السيارات الخاصة.. ونائب: تحيا الحكومة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:41 م
المالية تقترح تخفيض نسبة رسوم تراخيص السيارات الخاصة.. ونائب: تحيا الحكومة عمرو الجارحى وزير المالية
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عمرو الجارحى، وزير المالية، بمقترح لخفض نسب الرسوم على رخصة تسيير السيارات الخاصة بمشروع الحكومة لقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وهو ما رحب به المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان قائلا "كدا بقا نقول فلتحيا الحكومة".
 
وتطرق المشروع إلى رخصة تسيير السيارات الخاصة، وربط بين سعة المحرك ونسبة الرسم بالنسبة لتراخيص تسيير السيارات الجديدة، وحدد المشروع كما ورد من الحكومة بدور الانعقاد الثانى رسم نسبته 1.5% من ثمن السيارة للسيارات التى لا تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330سم3، وعدلته اللجنة ليكون 0.5% فقط، إلا أن الحكومة عادت اليوم لتتقدم بمقترح خفض النسبة إلى 0.25%.
 
كان المشروع المُقدم من الحكومة قد حدد نسبة 2% للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330سم3 ولا تجاوز 1630 سم3، وتم تعديلها اليوم لنسبة 1%، ونسبة 2.25% للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1630 سم3 ولا تجاوز 2030 سم3 وتم تعديلها اليوم أيضا لنسبة 1%.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع الحكومة لقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذى يقضى بتحريك أسعار بعض الرسوم، ومنها جوازات السفر وتراخيص السلاح وإقامة الأجانب وخدمات المحمول.
 
كان مشروع القانون قد أُحيل للجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى فى نهاية دور الانعقاد الثانى وبدأت اللجنة مناقشته بتاريخ 11 يونيو الماضى بحضور عمرو الجارحي وزير المالية، وأدخلت اللجنة العديد من التعديلات على القانون ووافقت عليه، إلا أنه لم يعرض على الجلسات العامة الأخيرة وسط تأكيدات أنه تم تأجيله لدور الانعقاد الثالث مراعاة الحالة الاجتماعية خاصة بعد تحريك أسعار المحروقات الأخيرة.
 
وينص التعديل على رفع رسوم أكثر من 20 خدمة، أبرزها، استخراج جوازات السفر وتجديدها، واستخراج تراخيص السلاح وتجديدها، وتراخيص تسيير السيارات وتجديدها، ورسوم إقامة الأجانب والحصول على الجنسية المصرية، والحصول على إذن العمل بالخارج وتجديده.
 
ونص التعديل أيضا على أن تؤول حصيلة الرسوم المقررة بموجب هذا القانون كاملة إلى الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى تخصيص نسبة 5% من إيرادات رسم تنمية الموارد المالية للدولة لصالح تعويضات الشهداء.
 
 
صور  لجنة الخطة والموازنة (1)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (2)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (3)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (4)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (5)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (6)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (7)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (8)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (9)
 

 

صور  لجنة الخطة والموازنة (10)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مبروك لاصحاب السيارات

عقبال ضرائب المرتبات

عدد الردود 0

بواسطة:

حموووو

يحيا سعد

الحكومة همها الأول تخفيض الأعباء المالية عن الأغنياء وتدليعهم

عدد الردود 0

بواسطة:

زكى قدرة..

المهم زيادة الطرق لأن المدن المصرية تدخل على كارثة مرورية..

الأسكندرية على سبيل المثال ليس بها سوى ثلاثة طرق رئيسية وهى طريق الجيش وشارع جمال عبد الناصر وشارع مصطفى كامل يسير عليها ملايين السيارات يوميا ,أزمة مرورية خانقة وخاصة بعد اسائة استخدام اسلوب الأتجاة الواحد فى كثير من الشوارع مما جعل السيارات تلف وتدور فى حلقات مفرغة..

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين

ايها النائب المحترم لا تهتف للحكومة لأن كل دى رسوم وضرائب وجبايات جديدة على الشعب وليست ضرائب قديمة

تم تخفيض قيمتها وسوف تؤدى إلى مزيد من الأعباء على الشعب ورفع الأسعار وزيادة معاناة الناس. حرام والله كل شوية رسوم وضرائب وجبايات جديدة على كل شئ وزيادات فى الضرائب والرسوم القديمة مثل جوزات السفر والأتصالات وضريبة القيمة المضافة وضريبة تنمية الموارد ورسوم المحررات الرسمية ورسوم السير على الطرق غيرها.....ألخ، نناشد نواب الشعب الوقوف مع الشعب والتصدى لهذه الضرائب والرسوم والجبايات الجديدة وكذلك التصدى للزيادات الجديدة على الضرائب والرسوم والمحررات ورسم خدمة العملاء على فاتورة الكهرباء، لازم الشعب يحس أن النواب تدافع عنه ضد اندفاع الحكومة المحموم لفرض المزيد من الضرائب والرسوم والجبايات التى لم يسبق لها مثيل وتحميل المواطن كل شئ ، هى الحكومة ليس لديها أى حلول أخرى لعلاج عجز الموازنة سوى جيوب الناس أين الأستثمارات وزيادة الأنتاج وتحسين جودته حتى يستطيع المنافسة وأين ترشيد الإنفاق الحكومى وتقليل الفاقد فى الأنتاج والسلع والخدمات .....الخ هى فيه دولة فى العالم بيكون أكثر من 75% من ميزانيتها ضرائب ورسوم وغرامات وجبايات إلا مصر شئ لم يحدث فى التاريخ!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة