أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تحرس أموال الدعم.. ضبط أصحاب مخابز استولوا على 4آلاف شيكارة دقيق

الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:02 م
الداخلية تحرس أموال الدعم.. ضبط أصحاب مخابز استولوا على 4آلاف شيكارة دقيق دقيق مدعم-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات أمنية جديدة وجهتها وزارة الداخلية لمافيا الاستيلاء على أموال الدعم، الذى كفلته الدولة لمحدودى الدخل، فى ظل تكالب بعض التجار وأصحاب محال البدالة التموينية فى الاستيلاء على أموال الدعم الخاص بالبسطاء وبيعه بالسوق السوداء، فى تعدى صارخ على حقوق "الغلابة".

وفى هذا الإطار، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، حملات تموينية مكبرة بإشراف اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، استهدفت المتلاعبين بأموال الدعم بمحافظة السويس.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط صاحب محل بدالة تموينية لاستيلائه على طن سكر مدعم و2200 عبوة زيت مدعمة و554 كيلو أرز من السلع المدعمة، حيث تبين أن المتهم استولى على 49 ألف جنيه من أموال الدعم.

وتمكنت شرطة التموين أيضًا من ضبط مالك محل بدالة تموينية استولى على 16 ألف جنيه من أموال الدعم، بعد استلائه على  طن سكر و300 كيلو أرز و540 عبوة زيت مدعم.

وأثمرت جهود شرطة التموين عن ضبط صاحب مخبز استولى على ألف شيكارة دقيق مدعم وباعها فى السوق السوداء، وضبط 37 بطاقة تموينية استولى على صاحب محل بدالة تموينية.

وتمكنت شرطة التموين بوزارة من الداخلية من أصحاب مخابز فى مناطق متفرقة بمحافظة السويس، استولوا على أكثر من 3 آلاف شيكارة دقيق مدعم، وتم بيعها فى السوق السوداء، بدلاً من خبزها وبيعها كمخبوزات للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك رغبة من أصحاب هذه المخابز فى الاستيلاء على المال العام وأموال الدعم، وتكوين ثروات طائلة بالمخالفة للقانون.

ونجحت شرطة التموين فى ضبط 4 أطنان حلوى المولد النبوى الفاسدة قبل طرحها بالأسواق، وضبط 22 ألف عبوة غذائية فاسدة بحوزة تاجر فى السويس قبل بيعها للمواطنين.

وبدوره، وجه اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، رجال التموين بتوسيع الدور الرقابى على الأسواق، واستهداف أصحاب المخابر ومحال البدالة التموينية، الذين دأبوا على سرقة أموال الدعم، وذلك من خلال بلاغات المواطنين أو من خلال المعلومات الواردة لأجهزة الأمن.

وشدد مساعد وزير الداخلية، على رجال الشرطة، بأهمية التواجد الميدانى فى الشوارع، للحفاظ على أموال الدعم ووصولها لمستحقيها ومنع التلاعب فيها أو الإستيلاء عليها، وتقديم كافة أنواع التلاعب بأموال الدعم لجهات التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة