أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يثير غضب مستخدميه.. يطلب صورهم العارية ويمنعهم من حذف المشنورات

السبت، 18 نوفمبر 2017 08:00 م
فيس بوك يثير غضب مستخدميه.. يطلب صورهم العارية ويمنعهم من حذف المشنورات فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال الفترة الماضية مجموعة من المزايا الحديثة التى يختبرها فيس بوك أو يتطلع إلى إطلاقها للمستخدمين فى المستقبل، ولكن أغلبها كان مثيرا للجدل بشكل كبير، وتعرض الموقع الاجتماعى العملاق لانتقادات كبيرة، وفيما يلى نسلط الضوء على بعض تلك المزايا المثيرة.

منع حذف المنشوارت

كشف تقرير حديث من موقع "اندبندنت" البريطانى، أن فيس بوك يريد من مستخدميه التفكير جيدا قبل كتابة أى شىء على الموقع، إذ أنه يسعى إلى منعهم من حذفها، إذ وجد مجموعة من المستخدمين أنه من المستحيل حذف منشورات تم مشاركتها أثناء استخدام الموقع من جهاز سطح المكتب.

ويؤدى الضغط على زر القائمة الذى يوجد فى الركن العلوى الأيسر من المشاركات إلى عرض الخيارات التالية فقط، حفظ المشاركة، تعديل المشاركة، إيقاف الإشعارات لهذه المشاركة وعرض فى علامة التبويب، ولا تضم خيار الحذف الذى كان يوجد فى السابق، وكانت هناك تفسيرات بأن ما حدث مجرد خلل فى الموقع وليس اختبارا لميزة جديدة.

الحصول على الصور العارية 

بدأ موقع فيس بوك فى اختبار برنامج جديد فى استراليا من أجل محاربة الانتقام الجنسى، ولكن من خلال طريقة مثيرة للجدل، حيث طلب الموقع من المستخدمين الراغبين فى حماية أنفسهم إرسال الصورالحساسة العارية الخاصة بهم على ماسنجر، وسيعمل على تشفيرها، وهو الأمر الذى عرض الشبكة الاجتماعية لانتقادات واسعة، أدت إلى خروج المتحدث الرسمى ليدافع عن الميزة، وأوضح أنها اختيارية والهدف منها حماية تلك الصور من النشر علنا.

الإفصاح عن بيانات خاصة 

صمم فيس بوك ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين فى التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل، تحمل اسم Fun Facts وهى تشجع على نشر التفاصيل الشخصية والبيانات الحساسة التى قد لا تكون متاحة على الحساب الشخصى، وهو أمر كان محل انتقاد للموقع، خاصة وأن هناك العديد من علامات استفهام حول مصير تلك البيانات التى يتم جمعها عن المستخدمين باستمرار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة